آبل تحصل على براءة اختراع لبطارية حواسيب وهواتف محمولة تعمل لأيام دون شحن

2015/09/06 م ، 1436/11/22هـ
آبل تحصل على براءة اختراع لبطارية حواسب محمولة تعمل لأيام دون شحن
آبل تحصل على براءة اختراع لبطارية حواسب محمولة تعمل لأيام دون شحن

 

موقع ArabiaWeather.com- تمكنت شركة "آبل" من الحصول مؤخراً على براءة اختراع جديدة من مكتب حقوق الملكية و برآءات الاختراع بالولايات المُتحدة الأمريكية تحمل اسم ” نظام خلايا وقود لتشغيل أجهزة حواسب محمولة ”

 

و الإختراع الجديد عبارة عن بطارية جديدة ستُمكن الحواسيب المحمولة من العمل لفتراتٍ طويلة قد تصل لأسابيع، وهذا الإختراع من المُتوقع ان يُنهي المعاناة المُتكررة لدى مستخدمي أجهزة الحواسيب و الهواتف المحمولة.

 

و تعمل البطارية الجديدة على تحويل مصادر خلايا الوقود الى اكترونات من غير ان يتم اضافة وزن اكثر على الهاتف أو جهاز الحاسوب ، و ذلك يرجع الى قدرة الوقود على ان يحتفظ بكميات اكبر من الطاقة على عكس البطاريات العادية .

 

بالاضافة الى ذلك فان خلايا الوقود يتم استخدامها حاليا فى كثير من البطاريات التى توجد فى الاسواق الان ، و تلك البطاريات تتميز بان حجمها صغير و لها قدرة هائلة على شحن الهواتف الذكية بجانب اجهزة الموسيقى.

 

كما ان خلايا التى يحتوى عليها الوقود قادرة على توليد الكهرباء ، و تلك تعتبر تقنية قامت آبل بالتركيز عليها منذ فترة لاستخدامها مصدر للطاقة غير الغاز او غيرها من مصادر الطاقة ، بالاضافة الى ذلك فقد قامت آبل بذكر مصادر اخرى لخلايا الوقود و معاملات الاكسدة التى تتم كالماء و الصوديوم ، و الماء و الماعنسيوم و غيرها.

 

 

المزيد في بحر التكنولوجيا 

رقمي TV يُصنف تطبيق طقس العرب بين أفضل تطبيقات 2015 

روبوت طائر يتسلل لمقر "أبل" الجديد ويكشف "سفينتها الفضائية" 

في ألمانيا : روبوت "راي" يحل مشاكل إصطفاف السيارات 

 

 

 

في ألمانيا : روبوت "راي" يحل مشاكل إصطفاف السيارات 

شاهد أيضاً