هذه هي آخر وأول المدن الإماراتية التي سيفطر سكانها أول أيام رمضان

2016/05/15 م ، 1437/8/8هـ
آخر مدينة إماراتية ستفطر في اليوم الأول من رمضان 2016م
آخر مدينة إماراتية ستفطر في اليوم الأول من رمضان 2016م

موقع ArabiaWeather.com- تظهر الحسابات الفلكية الخاصة بمواعيد الغروب ومواقيت الصلاة بدولة الإمارات العربية المُتحدة خلال شهر رمضان لهذا العام وجود فوارق في وقت الغروب كل يوم ورفع أذان المغرب بين مدينة وأخرى.

 

ووفقا للحسابات الفلكية، فسيكون القاطنون في المناطق الواقعة على الساحل الشرقي، أول المفطرين وأول الممسكين، في حين سيكون القاطنون في المنطقة الغربية وإمارة أبوظبي آخر المفطرين والممسكين.

 

إذ يُرفع أذان المغرب برأس الخيمة في تمام الساعة 07:06 دقائق، في حين يرفع في الشارقة ودبي عند الساعة 07:08 دقائق، أما العاصمة أبوظبي فيرفع فيها أذان المغرب في تمام الساعة 07:10 دقائق، ليكون سكانها آخر من يفطر في اليوم الأول من رمضان لهذا العام 2016.

 

وتُشير الحسابات الفلكية إلى أن هلال شهر رمضان المبارك، سيولد، بإذن الله، يوم الأحد 5 يونيو، حزيران، وسيكون مع غروب الشمس على ارتفاع 3 درجات وسيغرب بعد غروب الشمس بـ 17 دقيقة، في تمام الساعة 19:25.

ورغم الانخفاض المتوقع للهلال الوليد، إلا أن رؤيته قد تكون ممكنة بالوسائل البصرية المساعدة، ما يعني أن يوم الإثنين 6 يونيو/ حزيران ،سيكون غرة رمضان فلكياً، والله تعالى أعلم.

 

شاهد أيضاً