أجزاء من ولاية ساوث كارولينا تسجل كميات تاريخية من الامطار خلال 48 ساعة

2015/10/05 م ، 1436/12/21هـ
صورة الأقمار الاصطناعية تظهر حزمة السُحب الكثيفة التي أثّرت على ولاية ساوث كارولينا
صورة الأقمار الاصطناعية تظهر حزمة السُحب الكثيفة التي أثّرت على ولاية ساوث كارولينا

 

موقع ArabiaWeather.com –  تعرضّت ولاية ساوث كارولينا منذ يومين الى موجة من الأمطار الطوفانية والقياسية حيث سجّلت أجزاء من الولاية هطول كميات من الأمطار تعتبر الأعلى منذ عقود.

 

ففي مدينة كولومبيا هطلت أكبر كمية أمطار خلال 24 ساعة منذ بداية تسجيل البيانات المناخية في المدينة حيث بلغت 200 ملم حيث كانت أعلى كمية هطول أمطار مسجّلة في تاريخ المدينة هي 160 ملم بتاريخ 6 يوليو عام 1959 وقد بلغت الكمية التراكمية خلال يومين حوالي 270 ملم.

 

كما هطلت في بعض أجزاء وسط ساوث كارولينا أمطار وصلت كمياتها خلال 48 ساعة فقط الى حوالي 700 ملم وهي بذلك تعتبر الأعلى بتاريخ السجل المناخي للولاية.

 

هذه الكميات القياسية من الأمطار عملت على حدوث الفيضانات العارمة الغير معهودة في الولاية ووصل ارتفاع منسوب الياه لاكثر من متر واحد في أحياء المدن مما أجبر السلطات الحكومية على القيام بعمليات إجلاء واسعة.

 

ويذكر أن سبب هذه الحالة الجوية هو تزامن وجود الاعصار "يواكين" مع تطوّر منطقة منخفض جوي فوق جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية حيث اندفعت حزمة من السحب الركامية الكثيفة والممطرة من منطقة الاعصار غرباَ منجذبة نحو المنخفض الجوي وقد تركزّت هذه الحزمة فوق ولاية ساوث كارولينا .

شاهد أيضاً