أجمل وأشهر المدن السياحية في النرويج

2016/12/22 م ، 1438/03/23هـ
ترومسو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسم -  عندما نتحدث عن النرويج فإن أفكارنا تذهب إلى الطبيعة الساحرة وخاصة المضايق المذهلة، ولكن مدنها أيضا تقدم مزيجا من التاريخ والثقافة وفرص الترفيه المتنوعة، فضلا عن كونها قواعد مهمة لأجمل المعالم الطبيعية في النرويج.

 

أوسلو، هي العاصمة النرويجية وتشكل واحدة من المدن الفاتنة التي ستكون محظوظا جدًا إذا قمت بزيارتها خصوصا مع فرصة الوصول إلى عدد من الأماكن السياحية كالقصر الملكي والحدائق النباتية ولا بد أيضًا من تجربة مقاهيها الشهيرة.

 

بيرغن، مدينة سياحية جميلة تقع على بعد 480 كلم غرب العاصمة أوسلو، تعتبر ثاني أكبر المدن وقد كانت خلال القرنين 12 و13 للميلاد عاصمة النرويج، أما اليوم فهي قاعدة للتوجه إلى عدد من الأماكن الطبيعية والخلجان البحرية.

 

تروندهايم، كانت تشكل عاصمة الفايكينغ وأصبحت اليوم ثالث أكبر مدينة في النرويج، وهي وجهة سياحية رائعة بفضل ماضيها التاريخي الغني الذي جعلها من أكثر المدن زيارة وخصوصا بين محبي التعرف على التاريخ والثقافة.

 

ترومسو، مدينة سياحية وتاريخية أيضا، تتميز بعمرانها البسيط المتمثل في المنازل الخشبية، إضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة المحيطة بها، ومن اشهر معالمها الترفيهية أكواريوم القطب الشمالي الشهير وحديقة جوتونهايمن الوطنية.

 

بيغدوي، أو هكذا تنطق Bygdoy وهي عبارة عن شبه جزيرة مأهولة قريبة من العاصمة وأوسلو وجميلة بشكل يجعلها مكانا رائعًا للاسترخاء، ولذلك فغالبا ما تجد محبي الطبيعة والهاربين من صخب أوسلو يتوجهون إليها.

 

شاهد أيضاً