موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم بلغاريا عددًا من مواقع التراث العالمي لليونسكو والمدن العصرية الصاخبة وتضمن لك أيضًا توفر المناظر الطبيعية الرائعة مع الضيافة الممتازة، لذلك فإن السياحة تلعب دورًا رئيسيًا في الاقتصاد.

 

ولنتعرف في البداية على أفضل أوقات الزيارة إلى بلغاريا، والتي تكون غالبًا في فترة الصيف وأواخر الربيع وأوائل الخريف بالنسبة لمحبي الأجواء المنعشة والدافئة قليلًا، أما من يرغب في التمتع بهذه الدولة بعيدًا عن الحشود السياحية أو رغبة في الاستمتاع بأجواء الثلوج فسيكون فصل الشتاء أفضل.

 

وهذه سبعة من أفضل الأماكن للزيارة في بلغاريا:

 

- صوفيا

هي أكبر مدينة في بلغاريا وعاصمتها أيضًا، وتضم أكبر متاحف الفنون في بلغاريا والعديد من المتاحف التاريخية والكنائس والمراكز التجارية، وتشكل الهندسة المعمارية الموجودة بها واحدة من أكثر الأماكن جمالًا في أوروبا الشرقية، وهناك العديد من الأماكن العامة والتماثيل التي يمكنك الاستمتاع فيها مجانًا.

 

- نهر اسكر

هو أطول نهر يتدفق عبر الأراضي البلغارية فقط وهو رافد لنهر الدانوب، يمر عبر مجموعة من الجبال والتلال والسهول الجميلة ويوفر العديد من الأماكن الساحرة التي تستحق الزيارة، لذلك فهو أسلوب مثالي للمشي واكتشاف الحياة البرية.

 

كهف لدينيكا

كهف يقع في جبال البلقان ويحتوي على عشر قاعات منفصلة، وقد كان هذا الكهف في يوم ما مليئًا بالمياه وهناك بعض البرك الصغيرة بداخله إضافة إلى عدد من الصواعد والنوازل الكلسية والجليدية.

 

- بحيرات ريلا السبع

تقع هذه البحيرات الجليدية السبع في جبال ريلا، إذ تحيط بها التلال الجبلية، وهي من أجمل الأماكن للاستجمام أو لممارسة المشي خلال أشهر الصيف أو حتى في أشهر الشتاء لمحبي المغامرة.

 

- روسه

هي خامس أكبر مدينة في بلغاريا، وتضم الميناء النهري المهم بالنسبة للواردات والصادرات في البلاد، وتشتهر المدينة بهندستها المعمارية الباروكية الجديدة وأيضًا الروكوكو، لذلك سوف ترى أنها مدينة جميلة لزيارة العديد من المتاحف والأماكن الثقافية المثيرة للاهتمام.

 

- منتجع الشاطئ المشمس

"صاني بيش" هو منتجع كبير على ساحل البحر الأسود، ويستضيف خلال أشهر الصيف الآلآف من السياح، ولكنه جميل على مدار العام حتى وإن لم يكن مناسبًا للسباحة في فترة البرودة.

 

- محمية سريبارنا الطبيعية

يقع هذا الموقع المدرج ضمن التراث العالمي لليونسكو بالقرب من البلدة التي تحمل نفس الاسم، وتشمل المحمية أيضًا بحيرة سريبارنا التي تزداد جمالًا في أشهر الصيف.

 

شاهد أيضاً