أسباب تدفعك للسياحة العلاجية في المانيا

2016/09/28 م ، 1437/12/26هـ
مستشفيات ألمانيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ألمانيا مقصد سياحي شهير وبلد تكنولوجي متمكن جدا، هي أيضا وجهة للباحثين عن دراسة جيدة أو عن علاج مفيد.. لهذا فهي من الوجهات الشعبية في العالم للسياحة العلاجية.

 

أصبحت ألمانيا من أفضل الوجهات السياحية العلاجية للعديد من الأسباب أهمها توفر العلاجات الطبية ذات المعايير العالمية العالية والتكنولوجيا المتطورة في المجال الطبي، في أطر تضمن سرعة العلاج وتوفير الأمان.

 

من المعروف عن ألمانيا أنها توفر التغطية الطبية لجميع مواطنيها عبر توفير المزيد من المستفيات والمراكز العلاجية، وبالتالي ففرصة الأجانب في العلاج تكون متوفرة بشكل جيد جدّا نظر للوائح الانتظار التي لا تكون ممتلئة.

 

أما من ناحية الأسعار فيمكن القول أن العلاج في ألمانيا يشبه في أسعاره بقية الدول الأوروبية، وأقل بنسبة 50% من الولايات المتحدة، لذلك أصبحت ألمانيا دولة منافسة بين الوجهات العلاجية للمسافرين العرب الراغبين في العلاج.

 

تتوفر في ألمانيا العديد من التخصصات التي تتمكن منها بشكل جيد، مثل جراحات الأنف والأذن والحنجرة المخ والقلب والأوعية الدموية القولون، وعمليات استبدال الغضروف الصناعي، وعمليات زراعة النخاع والأعضاء الصناعية.

 

ويوجد بألمانيا عدد كبير من المستشفيات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجالات معينة، والملفت أن كل المستشفيات والمؤسسات الطبية الألمانية توفر إقامة جيدة للمريض بدءًا من عملية الإعداد للرحلة ثم الاستقبال في المطار والقيام بالكشف الطبي الأول وحتى إتمام العلاج، مع ضمان الجودة في الخدمات والرعاية والتكنولوجيا المتطورة في العلاج.

 

من أشهر المستشفيات في ألمانيا والتي يمكن أن تجد فيها التخصصات الطبية المرغوبة، نذكر مستشفيت شون بفاريا، آبندورف (هامبورغ)، هايدلبرغ، فرانكفورت، شلسفيغ-هولشتاين، مستشفى جامعة هانوفر جامعة ماينز وجامعة آخن، ومستشفى دوسلدورف الجامعي، فريبورغ، توبنغن وغيسن الجامعي وغيرها.

 

شاهد أيضاً