موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إيجي دنيزي أو بحر ايجة يضم عددًا كبيرًا من الأماكن السياحية بين الجزر والسواحل اليونانية والتركية، وعلى الجانب التركي هناك أماكن جذب سياحية شهيرة تتمتع بها منطقة إيجة وتنافس بها باقي مناطق تركيا السياحية.

 

يتمتع طقس منطقة إيجه بكونه نفس مناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون الصيف حاراًّ وجافاً والشتاء معتدلاً باردًا ورطبًا، أما في الجهات الداخلية للمنطقة، فيكون الطقس شبه جاف مع تساقط الثلوج في الشتاء وبرودة منعشة في الصيف على المرتفعات.

 

وتنقسم المنطقة إلى ثلاث وجهات مختلفة هي وسط بحر ايجه وتشمل إزمير والمناطق المجاورة لها حيث تجد المدن التاريخية والساحلية الجميلة، جنوب بحر إيجه حيث الشواطئ الكريستالية الفيروزية ومزارع الحمضيات الخضراء، وشمال بحر إيجه حيث المناخ أكثر اعتدالًا من الجنوب مع فرصة للتمتع ببساتين الزيتون في كل مكان.

 

وهذه أشهر المدن والبلدات السياحية التي تستقطب زوار تركيا إلى منطقة إيجة، أزمير ، هي ثالث أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أجمل المدن الساحلية وتعتبر كعاصمة لمنطقة لإيجة.
 

أسوس ، بلدة صغيرة ومبهجة وواحدة من أجمل القرى السياحية في تركيا، بما تضمه من الهندسة المعمارية ومعبد أثينا الهائل الذي يطل على بحر إيجه.

أيفاليك ، بلدة طيبة في شمال منطقة إيجة تنتشر بها الهندسة المعمارية اليونانية والكلاسيكية العصرية في كل مكان.

برغاما، وهي تقع بالقرب من أطلال المدينة القديمة بيرغامون، في الجنوب الغربي للأناضول على بعد 16 كيلومترًا من الساحل.

بودروم، عبارة عن مدينة ساحرة ومنتجع سياحي متألق وعصري، كما أنها معروفة بقلعتها.

جشمة، هذه البلدة الواقعة على الطرف الغربي من تركيا تحتل شبه جزيرة صغيرة بالقرب من أزمير.

داتشيا، تقع بالقرب من المدينة الأثرية القديمة كنيدوس، وتشكل الحدود بين بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط.

دنيزلي، مدينة داخلية تعد بمثابة مركز للانطلاق إلى المواقع الرومانية مثل باموكالي، هيرابوليس، أفروديسياس في جنوب شرق منطقة إيجة.

كوساداسي، هي مدينة ومنتجع سياحي متألق بفضل القلعة الشامخة في إحدى الجزر، والميناء الكبير الذي يستخدم من قبل السفن السياحية المبحرة في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط.

 

 

شاهد أيضاً