موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم سلطنة عمان عددًا من الوجهات السياحية المبهرة، بمناظرها الطبيعة أو بمبانيها التاريخية وحضارتها العريقة، أو الكثير من المفاجآت الأخرى التي تنام في هدوء جميل وساحر.. وهذه مجموعة من أشهر الوجهات السياحية في سلطنة عمان

 

جامع السلطان قابوس الأكبر

يقع المسجد في العاصمة مسقط وهو أكبر المساجد في السلطنة، ومن أجملها حول العالم بفضل هندسته الفريدة والتي تمزج بين عدد من الثقافات المتنوعة. وإذا كنت محظوظًا بصعود مئذنته فسوف تحظى بمشاهدة المدينة من عل.

 

مطرح

واحد من أجمل المناطق السياحية الموجودة في العاصمة مسقط ويقع مقابل الكورنيش، وهي المنطقة الأكثر نشاطًا بأسواقها المفعمة بالحياة، كما أنها تتميز بالمنازل القديمة المحافظة على الطابع العمراني العماني.

 

 نزوى

تعتبر المركز الديني في سلطنة عمان بجامع السلطان قابوس المزدان بقبابه ذات اللونين الأزرق والذهبي، ولكنها أكثر من ذلك بجمال واحاتها وبساتين نخيلها، تشتهر بكونها مركزاً تجارياً قديماً وبسوق الجمعة.

 

 الجبل الأخضر

ينبهر زوار الجبل الأخضر بمناظر القرى والمزارع الخضراء، وبتلك الطرقات الملتوية والوديان العميقة قبل الوصول إلى قمة الجبل للتمتع بمشاهدة أروع المناظر البانورامية.

 

 قلعة نخل

تشتهر منطقة نخل بالينابيع الساخنة، وتشكل القلعة واحدة من أكبر القلاع الموجودة في سلطنة عمان ولها موقع جميل جذاب فوق كتلة صخرية، وتحيط بها مجموعة من الجبال الشاهقة.

 

 صلالة

رغم بعدها عن العاصمة مسقط إلا أنها تمكنت من أن تكون منطقة سياحية بامتياز بفضل شواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية ونخيل جوز الهند الممتدة، ناهيك عن المعالم الأثرية والتاريخية الموجودة بها.

 

ظفار

تعد صلالا المكان الأفضل للبدء بالرحلات نحو جبال ظفار والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة، أو للتوجه نحو السفوح الشمالية لها والتعرف على أشجار اللبان في وادي دواقة المدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

 

صحراء وهيبة

إذا كنت من عشاق التخييم فإنها صحراء مثالية لقضاء ليال لا تنسى تحت النجوم، وهناك مخيمات صحراوية مخصصة لمن يبحث عن هذه التجربة.

 

رأس الجنز

هي قرية ساحلية صغيرة تقع في جنوب مدينة صور، وتشتهر بصيد الأسماك وبكونها منطقة بيئية ومحمية للسلاحف وعدد من الحيوانات النادرة، ولا بد للزائر من الانضمام إلى جولات مراقبة السلاحف أثناء التبييض.

 

شاهد أيضاً