أشهر 10 مدن سياحية في جزيرة صقلية

2016/10/06 م ، 1438/01/05هـ
مدينة تاورمينا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- صقلية هي جزيرة جذابة، تقع على الطرف الجنوبي من إيطاليا، تعتبر الأكبر مساحة في البحر المتوسط، وتستحق رحلة كاملة بين مدنها الجميلة ومعالمها التاريخية وشواطئها الخلابة.

 

يمكن أن تحصل فيها على أجواء ساخنة جدا خلال فصل الصيف، ودافئة خلال فصلي الربيع والخريف، كما أن الأجواء ليست شديدة البرودة فيها بالشتاء، ولكنها ليست للسياحة الشاطئية، وهذه هي أشهر المدن السياحية في الجزيرة:

 

أغريجنتو، مدينة تقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة، ويشار فيها بشكل خاص إلى وادي المعابد المدرج من طرف اليونسكو ضمن التراث العالمي.

 

كاتانيا، مدينة جامعية حيوية وكثيرة الازدحام وتعتبر المركز الاقتصادي للجزيرة أيضا، كما تجذب كثيرا محبي الحياة الليلية، والمسافرين إلى جبل إتنا الشهير.

 

جيلا، هي واحدة من المدن اليونانية القديمة الموجودة في إيطاليا، وتعتبر أهم مركز أثري ومنتجع ساحلي على الساحل الجنوبي للجزيرة.

 

مارسالا، وتشكل هذه المدينة القديمة التي عرفت باسم "مرسى علي" متحفا مفتوحًا، فهي مدينة مثيرة للاهتمام بشكل جيد، وتقع في أقصى الغرب من الجزيرة، وتوجد بها محمية بحرية مهمة تعرف باسم ستاغنون لاغون.

 

ميسينا، مدينة متوسطية جميلة ومزدحمة، تعتبر الوصلة الرئيسية إلى البر الرئيسي لإيطاليا، حيث تقع على ضفاف المضيق الذي يفصل الجزيرة عن إيطاليا ويحمل نفس اسم المدينة "مضيق مسينة" وعرضه 5 كيلومترات.

 

ميلاتسو، تقع في أقصى شمالها الشرقي، وتستخدم أساسا كنقطة عبور إلى الجزر الايولية، وتتوفر على قلعة جميلة في أعلى التلة مطلة على المدينة والساحل الجميل.

 

باليرمو ، مدينة حيوية تشكل عاصمة الجزيرة وأكبر مدنها، وتوجد بها الكثير من المعالم السياحية التاريخية، فقد تم تأسيسها عام 734 قبل الميلاد من قبل الفينيقيين، ومر عليها الرومان والإغريق والعرب.

 

راغوزا، مدينة تعود للقرون الوسطى وتشكل وجهة للباحثين عن فرصة لمشاهدة الهندسة المعمارية الباروكية الرائعة، وهي من المواقع المدرجة ايضا ضمن التراث العالمي لليونيسكو.

 

سيراكوزا، وهذه ليست المدينة الأمريكية في ولاية نيويورك التي تحمل نفس اسمها، ولكنها عبارة عن بلدة ساحلية تاريخية تعود إلى الفترة الاغريقية وهي مدرجة ضمن التراث العالمي.

 

تراباني، مدينة أخرى من المدن الجذابة في صقلية، وتعد نقطة انطلاق وبوابة إلى جزيرة بانتيليريا الشهيرة والرائعة، وكذلك باتجاه جزر إيغادي.

 

شاهد أيضاً