أشهر 5 مدن سياحية في أستراليا.. محطات لاكتشاف مواقع أخرى

2016/07/24 م ، 1437/10/19هـ
أوبرا سيدني

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أستراليا وجهة سياحية ليست لرحلة واحدة فقط، ولكنها ستتطلب منك عدة رحلات متنوعة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.. وهذه أشهر المدن التي يجب السفر إليها وجعلها محطات رئيسية في كل رحلة.

 

كانبيرا

كانبيرا هي عاصمة أستراليا، وليس عليك زيارتها لذلك السبب فقط ولكن لأنها مدينة غنية بالمعالم الوطنية والمتاحف وصالات العرض والحدائق المليئة بالزهور، كما تضم عددا من المحميات والحدائق الوطنية في محيطها وهي أماكن رائعة لتسلق الصخور أو لمشاهدة الموائل البرية أو السباحة والصيد والتخييم.

 

سيدني

تتميز سيدني بأنها من المدن العالمية الشهيرة بمناخها الجميل وشواطئها المفعمة بالمرح وشوارعها المليئة بالفنون والثقافة وفرص التسوق والطعام والحياة الليلية، ومن أشهر التجارب فيها ركوب القوارب من الميناء أو التجول بين الأماكن السياحية الشهيرة كدار الأوبرا ودارلينغ هاربور وجسر الميناء ومبنى الملكة فيكتوريا والحدائق النباتية الملكية.

 

ملبورن

هي عاصمة ولاية فيكتوريا ومركزها النابض بالحياة الثقافية والليلية والمطاعم والأنشطة الرياضية، ومن مراكز الجذب الطبيعية في مدينة ملبورن نهر يارا وشاطئ سانت كيلدا وفي محيطها جبال الألب الأسترالية وجيبسلاند. ناهيك عن الفعاليات العالمية التي تقام داخل المدينة كسباق الجائزة الكبرى الاسترالي والبطولة المفتوحة للتنس.

 

بيرث

مدينة ساحلية تقع على شواطئ المحيط الأطلسي عند مصب نهر سوان وتشكل عاصمة غرب أستراليا، وتشتهر بحديقة كينغز الوطنية وجزيرة روتنست وميناء فريمانتل وكذلك الشواطئ المنعزلة الفريدة من نوعها، وتعد مركزا لاكتشاف أماكن أخرى في الغرب الأسترالي مثل كيمبرلي ومارغريت ريفر ونينغالو وخليج القرش.

 

داروين

هذه المدينة الجميلة هي عاصمة الإقليم الشمالي الإستوائي، وإضافة إلى معالمها السياحية الجميلة ومعارضها الفنية الشهيرة داخل المدينة، تضم كذلك نهر أديليد وليتشفيلد حيث أنشئت هناك حديقة داروين الوطنية لحماية البيئة والحياة البرية في الأراضي الرطبة وبين الصخور الأصلية.

 

كانت تلك أشهر 5 مدن سياحية في جميع أنحاء أستراليا الشاسعة، ولا يتبقى منك إلى تحديد الوجهة ومعرفة أفضل أوقات السفر إليها.

 

شاهد أيضاً