أشهر 5 وجهات سياحية ساحلية في محيط إسطنبول

2016/09/18 م ، 1437/12/16هـ
كيليوس

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – رحلة واحدة لن تكفيك إلى إسطنبول فهي تضم العديد من الأماكن داخل المدينة وفي محيطها، وهذه اشهر الوجهات السياحية الساحلية الواقعة بالقرب من إسطنبول.

 

جزر الأميرات

هي الوجهة الساحلية المتميزة التي لا يغفلها زوار إسطنبول خصوصا في فصل الصيف، وهي تقع في بحر مرمرة ولا تبعد عن مدينة إسطنبول سوى ساعتين إلى 3 ساعات، وهي مدة تستحق انتظارها للظفر بطبيعة ساحرة وساحل رائع، والأجمل أن تكون إقامتك ولو لليلة واحدة في أحد فنادقها.

 

جزيرة إغني آدا

جزيرة الإبرة هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية القريبة من مدينة إسطنبول، تضم العديد من المعالم الطبيعية المتنوعة ما بين الساحل والشواطئ والبحيرة والأنهار والشلالات المتدفقة بين الغابات الجميلة لتزيدها أكثر إثارة وتشويقا لمحبي الطبيعة والمغامرات، إضافة إلى القرى القديمة والمنارة الشهيرة.

أغفا

تبعد حوالي 100 كيلومترا عن مدينة إسطنبول وتتميز بساحلها الجميل وشواطئها الرملية والصخرية إضافة إلى الهضاب والغابات الساحرة التي تعانق الساحل وتعطيه منظرا فريدا، ومن الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها في أغفا ساحل كويو وهضبة جالين إضافة إلى البحيرة الخفية.

 

 كيليوس

منطقة ساحلية أخرى، رائعة ومتميزة بالشاليهات والبنغالوهات والمصايف التي يمكنكم استئجارها والاستمتاع بهذا الساحل النظيف كما تعنيه كلمة كيليوس الرومانية، وعلى ذكر الرومان لا تنسوا أيضا مشاهدة القلعة الرومانية الحصينة والتي توفر أيضا إطلالة بانورامية على المنطقة.

 

 ريفا

منطقة ساحلية جميلة تقع في بيكوز على سواحل البحر الأسود وتبعد حوالي نصف ساعة من الزمن شمال مدينة إسطنبول، وتعد المنطقة المناسبة في محيط عاصمة تركيا السياحية لمحبي صيد الأسماك، وهذا لا يعني إلا التمتع بالشواء والطعام وسط الطبيعة الساحرة في قرية تسمى ريفا أو جاياقزي.

 

شاهد أيضاً