ما النشاطات التي يمكنك القيام بها مع أطفالك في مراكش؟

2016/01/20 م ، 1437/04/11هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هناك الكثير من الأمور الممتعة التي يمكن القيام بها في مراكش مع الأطفال، فهذه المدينة المليئة فيها الكثير من الأزقة الرائعة للاستكشاف والاسستمتاع.

 

ساحة جامع الفنا

نعم، هذه الساحة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن التوجه إليها في مراكش مع الأطفال، حيث تجد الكثير من الفنانين والبائعين وسحرة الثعابين ورسامي الحناء والألعاب البهلوانية الجذابة.

 

وزيرية بارك للألعاب المائية

اللعب في ملاهي الماء مدينة غير ساحلية هو أروع ما قد يرغب فيه الأطفال مثل حوض الأمواج، وهذه الحديقة المائية هي الأولى من نوعها في مراكش.

 

زيارة إلى أراضي أمنار

هذه الحديقة الإيكولوجية هي واحدة من أفضل الأماكن للعائلات، خصوصًا وأن هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال مثل خطوط الحديقة الجوية ومسارات الدراجة وركوب الجمال والكثير من الأنشطة البربرية التقليدية.

 

سايبر بارك

يحب الصغار الركض في حديقة سايبر بارك الكبيرة والمليئة بنوافير المياه والمقاعد المنحوتة الجميلة، إضافة إلى أكشاك الإنترنت التي صمم بعضها خصيصا للأطفال.

 

المركز الثقافي البربري

رحلة مثيرة مع الأطفال في ثنايا المركز الموجود في سفوح جبال الأطلس، حيث يمكن لهم أن يجربوا حياة البربر ليوم واحد مع أنشطة تشمل حلب الماعز ونسج السجاد والحصاد وصنع الشاي.

 

فانتازيا شي على

في واحدة من مناطق الجذب الممتعة في مراكش يمكنك أن تأخذ أطفالك لتذوق عشاء مغربي نموذجي من الحساء ولحم الضأن والكسكس، ويتكون المعرض أيضًا من الألعاب البهلوانية وركوب الخيل والجمال والحمير.

 

دروس في الفنون

خذ أطفالك لممارسة بعض الفنون الحرفية في حصص خاصة وممتعة، مثل تعلم فن الرسم على السيراميك المغربي أو تدوير عجلة الفخار أو الرسم والفسيفساء والخط.

 

حناء للفتيات

إذا كانت من بين أطفالك فتاة فلا بد من رسم بعض وشوم الحناء لها بتصميم مغربي جميل.

 

اترك لهم فرصة لشراء الهدايا

اترك الفرصة للأطفال المراهقين لاستكشاف الأسواق المثالية للهدايا والتذكارات، فهناك الكثير من الخيارات مثل المجوهرات والبطانيات الملونة والحقائب والأواني الفخارية الجميلة والسلع الحريرية والفوانيس.

 

شاهد أيضاً