أطعمة بسيطة .. كن حذرًا عند تناولها أثناء السفر

2015/11/09 م ، 1437/01/26هـ
الطعام في بلاد السفر
الطعام في بلاد السفر

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- صحيح أن الأطباق الجميلة هي من عوامل جذب المسافرين للعديد من الوجهات، فلا يمكنك مثلًا أن تتصور زيارة إلى شرق آسيا دون تذوق الفواكة الاستوائية، أو إلى اليابان دون تناول الأسماك، أو إلى أوروبا بعيدًا عن الأجبان واللحوم وغيرها.

وإذا كنت مسافرًا لأي وجهة فإن عليك الاطلاع جيدًا على نوعية الطعام قبل السفر، كالتعرف على ما تقدمه المطاعم من مأكولات والتعرف على المطاعم ذات السمعة الجيدة، وعليك أن تنتبه لهذه للأمور التي قد تغير مسرى رحلتك في حال لم تولي لها الأهمية الكافية.

 

المياه

النصيحة الأولى، لا تشرب من مياه الحنفيات والنوافير وخاصة في الدول غير المتقدمة، وبشكل عام من الأفضل أن تشتري المياه، أو على الأقل اسأل الناس إذا كان الماء صالحًا للشرب أم لا.

 

البيض

تجنب الأطعمة التي تعتمد في إعدادها على البيض النيئ أو غير المطبوخ لأنه مصدر لأنواع عديدة من البكتيريا المضرة، تجنب مثلا الميونيز والكوكتيلات المختلفة وحتى شرائح اللحم التي يتم إضافة البيض لها.

 

الفاكهة

لكن احرص على اختيار الأنواع المحمية بالقشور وتذكر دائما عبارة الاختيار "إما طهيه أو تقشيره أو تركه"، ولا تأكلها بعد فترة طويلة من تقشيرها أو احرص على حفظها في الأماكن الباردة.

 

اللحوم

تأكد دائما من أن قطع اللحم المقدمة إليك مطبوخة بشكل جيد، لأنها سبب للكثير من الأمراض الطفيلية والمعوية وإلا سوف تتحول لذة الأطباق المتنوعة إلى ألم وندم يعكر صفو رحلتك.

 

منتجات الألبان

انتبه خلال سفرك من الألبان، خاصة إذا كنت لا تعرف مثلًا أن الحليب مبستر أم لا، فالخبراء يؤكدون أن الحليب غير المبستر قد يسبب الإصابة بكثير من الأمراض أكثر من أي غذاء آخر وذات الشيء في جميع مشتقات الحليب.

 

المحار

الكثير من الأطباق البحرية يمكن أن تتسبب في التقيؤ والإسهال وأعراض التسمم المختلفة، فإذا رغبت في تناولها فمن الأفضل أن تطلب أطباق السمك الصغير وتجنب بلح البحر والمحار لأن بعضها يحتوي على سموم حتى وإن طهيت.

 

سمك الفوجو

هو من أغرب الأطباق في العالم لأن سمك الفوجو يحتوي على سموم كثيرة ويحتاج طباخين خبراء ومتدربين جيدًا في تنظيفه، لذلك يجب أن تحذر جيدًا وخاصةً أن ما بين 5-6 أشخاص يموتون بسببه كل سنة في اليابان.

 

سمات
شاهد أيضاً