أطول مسار انزلاقي جبلي في العالم.. سيكون في رأس الخيمة

2016/09/21 م ، 1437/12/19هـ
أطول مسار انزلاق في دولة بورتوريكو حاليًا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إنجاز قياسي آخر تستعد له دولة الإمارات سيكون هذه المرة في إمارة الرأس الخيمة حيث تستعد هيئة تنمية السياحة لتشييد أطول مسار انزلاق جبلي في العالم.

 

سيكون مسار الانزلاق الجبلي مخصصا للتسلق الآمن بواسطة الحبال، وسيتم تجسيده في جبل جيس الذي يعتبر أكثر الجبال ارتفاعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يرتفع 1934 مترا فوق مستوى سطح البحر.

 

يُفتتح المنزلق الجبلي بالحبال الأطول في العالم مع بداية العام القادم وبالتحديد خلال شهر يناير 2017، ولكن الهيئة المختصة بتشييد هذا المنزلق لم تعلن عن طوله حفاظا على الخصوصية والسرية أمام التنافس الشديد بين الدول في هذا المجال، حيث تضم دولة بورتوريكو أطول مسار انزلاق حاليًا.

ويعتبر المشروع جديدا سياحيا ورياضيا واستكشافيا، مما يجعله مركز جذب للعديد من الرياضيين ومحبي المغامرات، خصوصا وأن جبل جيس يقع على بعد 25 كيلومتراً فقط عن مدينة رأس الخيمة.

 

سيكون المنزلق الجبلي الجديد فرصة لهواة الطبيعة في اكتشاف البيئة الجبلية الطبيعية لإمارة رأس الخيمة، وواحدا من المعالم التي ستساهم في تطوير السياحة الجبلية في دولة الإمارات.

 

وإضافة إلى هذا الرقم القياسي، ينتظر جبل جيس مشروعين آخرين يتمثلان في مخيم فندقي سياحي جبلي ذو 5 نجوم، ومنصة للمشاهدة بين مرتفعات الجبل.

 

شاهد أيضاً