أفضل أوقات السفر إلى إيرلندا

2016/01/17 م ، 1437/04/08هـ
إيرلندا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- السفر إلى إيرلندا في الصيف مختلف جدًا عن القيام برحلة في فصل الشتاء، وبصرف النظر عن الاعتبارات المناخية، هناك أيضًا الأمور المتعلقة بالتكلفة وحشود السياح وغلق بعض الأماكن السياحية.

 

الطقس

بصفة عامة، في شهر الصيف تكون أسعار تذاكر الطيران والفنادق وتأجير السيارات أعلى منها في فصل الشتاء طبعًا، وذلك نظرًا لتوافد السياح بشكل كبير، لكن الأيام تكون طويلة جدًا في المقابل، فشروق الشمس يبدأ في بعض الأيام على الساعة 6 صباحًا وغروبها يصل حتى 10 مساءً، ويكون الطقس حارًا مع فتح كل معالم الجذب والمطاعم والمقاهي.

 

أما في فصل الشتاء، فيمكنك الحصول على أسعار رخيصة جدًا على تذاكر السفر جوًّا وعلى الإقامة في الفنادق، ولكن في المقابل ستكون على موعد مع المطر والريح، وتكون العديد من المعالم السياحية الريفية مغلقة.

 

وإذا أراد المسافر التوفيق بين الأسعار المناسبة والجو الجميل، فيمكن القول أن أفضل وقت للزيارة يكون في فصلي الربيع والخريف، وفي هذه الفترات لا يمكن القول أنك ابتعدت عن الأجواء الماطرة، ولكن سيكون هناك مكان ما بين هذا وذاك، فلا يدوم المطر.

 

الفعاليات

يكون شهر مارس في إيرلندا مليئًا بالأحداث والفعاليات، فأكبر حدث سنوي في البلاد يجري في دبلن في 17 مارس وهو مهرجان يوم القديس باتريك، حيث تتميز الاحتفالات المجانية خلال 5 أيام بإطلاق كبير للألعاب النارية، مع عروض للأفلام والموسيقى والمعارض الفنية، والبحث عن الكنز والعرض.

 

ونفس الشيء في مدينة كورك مع مسرح الشارع والحفلات الموسيقية من خلال مهرجان سلتفيست السنوي الذي يعقد في شهر مارس.

 

ويقام كل عام في منتصف سبتمبر مهرجان "على الهامش" في دبلن، ويتألف هذا الحدث من عروض للفنون البصرية والكوميديا ​​والمسرح والرقص في 20 مكان لمدة أسبوعين. وفي أكتوبر هناك مهرجان كورك الشعبي الذي يتيح لك تذوق الفنون الإيرلندية، الغالية والاسكتلندية.

 

شاهد أيضاً