أفضل الأسواق التقليدية في إمارة أبوظبي

2016/02/29 م ، 1437/05/20هـ
أبوظبي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عندما تتحدث عن أبوظبي فلا بد أن تستذكر التاريخ الذي مرت به والتجارة التي جلبت المراكب الشراعية من الشرق الأقصى والهند إلى أسواقها طيلة قرون، ولا تزال بعض هذه الأسواق التقليدية تحمل نفس عبق التوابل والعطور وجمال مصنوعات الحرير والملابس والهدايا التذكارية، إضافة إلى المنتجات الإلكترونية.

 

سوق السمك

هناك على رصيف ميناء زايد يمكن لك أن ترى في كل صباح حياة الصيادين وهم عائدين بحصيلتهم من الأسماك ليبدأوا يومهم في البيع، يمكنك أن تتفاوض معهم لشراء بعض الأسماك الطازجة أو الاكتفاء بمشاهدة الحياة المحلية والأساليب التقليدية في التجارة.

سوق الخضروات والفواكة

يقع بالقرب من منطقة الميناء وبالتالي يمكنك زيارتها مباشرة بعد العودة من سوق السمك في الصباح الباكر، لتشاهد تنوع المأكولات الطازجة التي يعرضها الباعة خارج متاجرهم، وهو مكان جميل لهواة التقاط الصور الفوتوغرافية أمام ألوان الخضروات والفواكة، والأجمل أن تقتني بعض الفاكهة على الأقل.

 

سوق السجاد 

يتميز السوق الواقع بالقرب من منطقة الميناء الرئيسي بعرض المفروشات اليمنية والوسائد المصنوعة على الطراز العربي التقليدي وأنواع السجاد المصنوع آلياً، ويمكن لك أن تختار بين اقتناء المنتجات ذات الجودة العالية أو المنتجات المتوفرة بالسعر الذي يناسبك.

 

سوق العين 

يقع في مدينة العين ويعرف باسم السوق القديم وهو مكان حقيقي ينبغي لزوار المدينة أن يتوجهوا إليه لاكتشاف الأجواء التقليدية للأسواق وممارسة مهاراتهم في المساومات على الأسعار.

  
سوق القوس 

بني هذا السوق على الهواء الطلق بالمركز التجاري الضخم "بوادي مول" في منطقة العين ويضم متاجر ذات طابع معماري فريد، وتتوفر في محلاته الخدمات الحديثة كالبنوك والصرافة والوكالات السياحية.

 

سوق البوادي

يقع هو الآخر ملحقا بمركز "بوادي مول" وقد خصص لبيع السلع ذات الطابع التراثي، حيث ستجد نفسك بين ما يقارب الـ 50 متجراً متخصصا في بيع السلع والمقتنيات التقليدية والهدايا التذكارية.

 
سوق الزعفرانة 

هي سوق جديدة تقع بالقرب من "جيمي مول" بمنطقة العين، وقد أصبحت جوهرة للثقافة الإماراتية التقليدية، خصوصا بما توفره من عباءات تقليدية والبخور والتوابل وحناء وعود وأواني عربي للقهوة.

 

شاهد أيضاً