موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت تنوي زيارة إمارة أبوظبي، فتأكد من أنك سوف ستستمتع بكثير من التجارب الجميلة، لكونها مدينة مليئة بالمعالم والأماكن الجميلة، وهذه أفضل الأماكن السياحية بأبوظبي.

 

كورنيش أبوظبي

على طول 8 كيلومترات من ساحل الخليج العربي، يقع كورنيش أبو ظبي، وهو شارع جميل من الممرات المرصوفة والمساحات الخضراء والفنادق الفاخرة. إذا تتوفر هنا الدراجات وقوارب الدواسات من خلال ثلاثة شواطئ من الرمال الذهبية.

 

عالم فيراري أبوظبي

لا تكتفي بكونها أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، ولكن معلم الجذب الضخم يضم أيضًا الأفعوانية الأسرع في العالم بسرعة 240 كيلومترًا في الساعة، إضافة إلى الجولات الإرشادية ومعارض السيارات الكبيرة وسينما الـ 4D وغيرها.

 

منطقة السعديات الثقافية

 لا تزال المنطقة غير مكتملة، ولكن تطوير هذه المنطقة الثقافية الجديدة يجري على قدم وساق، ويوجد بها متحف اللوفر الذي سيفتتح خلال النصف الثاني عام 2016 ومتحف غوغنهايم أبوظبي بعد فترة وجيزة في عام 2017. وتعد منارة السعديات حاليًا محور الفنون.

 

مسجد الشيخ زايد الكبير

 مسجد ذو 82 قبة مثيرة للإعجاب حقا، وقد بناه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ذكرى والده، واستخدم فيه حوالي 100 ألف طن من الرخام الأبيض المبهر.

 

قصر الحصن (الحصن الأبيض)

يعد الهيكل الأقدم والأكثر تميزًا في أبو ظبي وهو عمل بسيط ومبدع دون أن يكون مبهرجًا، تم بناء الهيكل الأصلي في عام 1793 باعتباره المقر الرسمي لحكام أبوظبي.

 

صحراء الربع الخالي

إلى الجنوب مباشرة من أبو ظبي تنتظر المسافرين صحراء الربع الخالي لتمتعهم بالكثبان والواحات الساحرة مع توفر خدمات 5 نجوم ومغامرات فريدة.

 

جزيرة صير بني ياس

تضم أكثر من 10 الآف نوع من الحيوانات البرية التي تجوب المحمية الطبيعي، وتبعد مسافة ثلاث ساعات عن أبوظبي. وبها عدد من الجولات المتاحة بسيارات الجيب والدراجات وركوب الخيول أيضًا، وتشمل الأنشطة الأخرى التي تقدمها التجديف، والغوص والصيد بالصقور.

 

ياس ووترورلد

 يقدم الكثير من الألعاب المائية التي تعتمد على التكنولوجيا الفائقة، حيث تمتزج المتعة بين عوامل الجذب اللطيف والألعاب التي تسهم في ارتفاع مستوى الأدرينالين.

 

قرية التراث

هذا المخيم البدوي التقليدي هو مكان مناسب جدًا للتعرف على تاريخ أبو ظبي قبل النهضة. ويقع في القرية أيضًا مركز زايد للتراث، وبه مجموعة مثيرة للإعجاب من السيارات والحيوانات المحنطة. 

 

شاهد أيضاً