أفضل الأماكن لمشاهدة الفيلة في إفريقيا

2017/01/10 م ، 1438/04/12هـ
الافيال في افريقيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عمالقة السافانا، الفيلة الأفريقية هي أكبر الثدييات البرية في العالم، يصل وزنها حتى 6 أطنان وطولها حتى 3 أمتار، وليس من الصعب أن تعرف السبب في كونها من الحيوانات الأكثر شهرة في إفريقيا.

 

يصنف الفيل في كثير من الأحيان من بين أكثر الحيوانات الخمسة الكبار التي يمكن مشاهدتها من طرف الناس حول العالم، تعيش هذه المخلوقات في قطعان كبيرة وتتميز بمجتمعها الأمومي حيث تكون الفيلة الإناث هي المسؤولة عن قيادة القطيع.

 

وفي هذه المجموعة عدد من المتنزهات الوطنية التي تعتبر أفضل الأماكن في إفريقيا لاكتشاف الفيل:

حديقة تشوبي الوطنية، بوتسوانا

هي موطن لما يترواح بين 50 ألف إلى 70 ألف فيل، حيث يزيد العدد خصوصا في موسم الجفاف، وهي الحديقة التي تعد بلا شك واحدة من أفضل الأماكن في أفريقيا لرؤية الفيل، ليس فقط لأنها تملك أكثر عدد من الفيلة ولكن أيضا لوجود عدد من أكبر الفيلة جسديا.

 

حديقة آدو الوطنية للأفيال، جنوب أفريقيا

هي ملاذ لأكثر من 600 فيل، وقد أصبحت اليوم ثالث أكبر حديقة وطنية في جنوب أفريقيا، بعدما كانت عند تأسيسها في عام 1931 تضم حوالي 11 فيلًا فقط، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام والتي لا تنسى.

 

حديقة هوانجي الوطنية، زيمبابوي

تقع على مقربة من حديقة تشوبي الوطنية، وتُعتبر أيضا موطنًا للكثير من الفيلة التي تهاجر بحرية من بوتسوانا الى زيمبابوي عبر نهري تشوبي وزامبيزي للبحث عن الطعام بين الحديقتين.

 

محمية ديفيد سيلدريك للحياة البرية، كينيا

هي عبارة عن مركز للحياة البرية يقع في نيروبي العاصمة ويهتم بعدد كبير من الفيلة اليتيمة والمصابة، حيث يوجد هناك حضانة خاصة مفتوحة لمدة ساعة يوميا، تأتي إليها أفيال من الأدغال للحصول على الحليب واللعب بالماء.

 

شاهد أيضاً