أفضل الأماكن لمشاهدة النمور في إفريقيا (أو الفهود كما نُسمّيها)

2016/12/18 م ، 1438/03/19هـ
النمر Leopard

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – الفهد أو النمر .. ما الذي يُعتبر من الحيوانات الخمسة الكبار؟ وأين يمكنك أن تشاهده بوفرة كبيرة في إفريقيا خلال رحلات السفاري؟

 

نرغب أن نذكر بداية أن الحيوانات المعروفة اليوم باسم الفهد هي في الحقيقة تسمى باللغة العربية النمر، ويرجع ذلك بسبب الخلط بين اللغتين العربية والفارسية في العصور الوسطى، فأصبح الناس يطلقون على النمر اسم الفهد، وعلى النمر الصياد أو الفهد اسم الفهد الصياد، وأطلقوا اسم النمر على الببر، واستمر هذا الأمر حتى اليوم، والخلاصة أن Leopard في الواقع ليس فهدًا بل نمر.

 

وهذه أفضل الأماكن في إفريقيا لاستكشاف النمور (أو كما يعرفها الناس باسم الفهود)

 

حديقة سيرينجيتي الوطنية (تنزانيا)

مع وجود عدد كبير وجيد من النمور، لا تزال سيرينجيتي واحدة من أفضل الأماكن في شرق أفريقيا لمشاهدة هذا الحيوان، وخصوصا على طول الوديان والأنهار، بما في ذلك وادي سيرونيرا في وسط سيرينجيتي.

 

حديقة بحيرة ناكورو الوطنية (كينيا)

لا يوجد في ناكورو عدد كبير من الأسود مما يجعل النمر هو الحيوان الأكثر أهمية، ومن المثير للاهتمام أنه من السهل مشاهدتها في النهار هنا وبأعداد كبيرة تستلقي على الأشجار ذات الفروع السميكة.

 

محمية سابي ساند (جنوب أفريقيا)

هي موطن لأعلى كثافة من النمور في العالم، كما تُعتبر من أفضل الأماكن لمشاهدة هذه الحيوانات، ولا يمكنك زيارة هذه المحمية خلال اليوم فقط بل يجب عليك الإقامة ليلة واحدة على الأقل في واحدة من النزل الموجودة، ويقول وكلاء السفاري إن مشاهدة النمر في الليل مضمونة تقريبا.

 

حديقة جنوب وانغوا الوطنية (زامبيا)

هي واحدة من الحدائق الوطنية الوحيدة التي تسمح برحلات السفاري الليلية، وذلك يزيد من فرصك لمُشاهدة هؤلاء الصيادين في الليل.

 

شاهد أيضاً