موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- جزر سيشل، قصيدة ساحرة تتكون من 115 جزيرة في المحيط الهندي ذات شواطئ عذراء ذات رمال بيضاء، أصبحت وجهة الكثير من الناس لمكانها المعزول الذي يساعد في الاسترخاء واسترجاع النشاط في فترة عطلة مميزة.

 

 استمتع بشاطئ خاص بك

"ماهي" هي أكبر جزيرة في سيشيل، من أفضل شواطئها تجد آنس الكبير في الشمال الغربي، ولا يمكن الوصول إليه إلا سيرًا على الأقدام أو بواسطة قارب صيد. إذا فضلت السير على الأقدام، ستجد الشاطئ على بعد ساعة واحدة من محطة الحافلات في لا سكالا (بيل أومبير)، وهناك في آنس ماجور يمكنك الغطس أفضل من أي مكان آخر.

 

 الصعود إلى المرتفعات

يغطي اللون الأخضر تقريبًا كل جزيرة ماهي، من جبل مورن سيشيل في الشمال إلى خليج الشرطة في الجنوب، أثناء المشي وتسلق الجبال ستستمتع بأسراب من الطيور استوائية ومشاهدة أنواع الفاكهة.

وأفضل طريقة للاستكشاف هي السير على طول واحد من العديد من مسارات داخل حديقة مورن سيشل الوطنية، وخلال 45 دقيقة يمكنك الوصول إلى قمة مورن وهي أعلى قمة في الجزيرة حتى تتمكن من مشاهدة مناظر بانورامية على المحيط.

 

 طيور الجنة

قبالة جزيرة ماهي يمكنك أن ترى بسهولة الجزر الساحرة الأخرى "براسلين ولاديج" وهما أصغر حجمًا، ويمكنك الوصول إليهما باستخدام قوارب "كات كوكوس" السريعة إلى جزيرة براسلين مسافة 45 دقيقة، وبواسطة مركب شراعي مباشرة إلى لا ديج ويستغرق ثلاث ساعات للوصول.

الحياة هناك أجمل، فإضافة إلى النشاطات الرياضية المائية على الشواطئ الفيروزية، يمكنك دائما ترقب "طيور الجنة" المهددة بالانقراض.

 

 أسرار مدينة فيكتوريا

عاصمة سيشيل مدينة صغيرة يمكنك استكشافها في نزهة ممتعة لمدة ساعتين، تشمل ساعة "ليتل بن" الفضية وسط المدينة وهي نسخة مصغرة من ساعة بيغ بن، ومتحف التاريخ الطبيعي، والشوارع التي نادرًا ما تكون مزدحمة إلا صباح يوم السبت، وهناك العديد من المحلات التجارية الصغيرة والسوق في الهواء الطلق الذي تزينه كنوز الصيادين من الأسماك الطازجة كل يوم صباحًا والفاكهة الاستوائية والخضار والتوابل.

 

 هكذا كانت السيشل قبل اكتشافها

جزيرة أرايد هي الأقرب حال إلى سيشيل العذراء قبل اكتشافها من قبل العالم الخارجي، وهي واحدة من أروع المحميات الطبيعية الاستوائية في العالم، اشتراها في عام 1973 عالم الطبيعة البريطاني كريستوفر كادبوري ليتركها للأجيال القادمة، وتضم الجزيرة أكثر أنواع الطيور الموجودة في جزر السيشل وخاصة الطيور البحرية.

لا توجد أماكن الإقامة في الجزيرة ولكن هناك رحلات يومية للقوارب.

 

 غروب الشمس في بيو فالون

خليج بيو فالون في شمال غرب جزيرة ماهي، هو المكان المفضل للسكان المحليين والسياح، ولكن ليس هناك قلق من الازدحام، فالعديد من الفنادق والمطاعم ومراكز الغوص تنتشر على طول الشاطئ الذي يعد من أجمل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس.

 

سمات
شاهد أيضاً