موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- سنغافورة لا تعدّ بالنسبة لزوارها مجرد "مكان للجذب السياحي" ولكنها توفر بالتأكيد بعض عوامل الجذب الأفضل حول العالم، والتي تجعلك مشدوها طيلة فترة بقائك وتجبرك على التعجّب في كل مكان.

 

هذه بعض أفضل الحدائق والملاهي في سنغافورة التي يمكنك زيارتها وحيدا أو برفقة العائلة والأطفال.

 

 

تلفيريك جبل فابر

يربط التلفريك جبل فابر بمركز هاربورفرونت وجزيرة سنتوسا، وهو أكثر الطرق الممتعة للحصول على صورة جوية لسنغافورة.

 

عجلة سنغافورة

تعتبر أكبر عجلة مراقبة في العالم حاليا، بطول 165 مترا توفر بعضا من أفضل وجهات النظر في المدينة، وإذا كان الجو صافيا يمكن أن ترى ماليزيا شمالا وجزر إندونيسيا جنوبا.

 

سفاري الليل

هي أول حديقة ليلية للحيوانات البرية في العالم، وهي واحدة أكثر مناطق الجذب شعبية في سنغافورة باستقبالها أكثر من 11 مليون زائر منذ افتتاحها عام 1994. ومع إيجاد إضاءة خفية يمكن للزوار مشاهدة أكثر من 1000 حيوان ليلي من 120 نوعا مختلفا.

 

حديقة حيوانات سنغافورة

تعتبر واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم، وبالتالي فإن زيارتها تعد ضرورة مطلقة للعائلات، وهي مثال نموذجي لحديقة الحيوان المفتوحة، وتستقبل 2530 حيوانا من 315 نوعا.

 

مدينة الثلج

جاذبية فريدة من نوعها ضمن مساحة 3 الآف متر مربع، حيث يمكنك التمتع بأجواء الشتاء الباردة في هذا المكان المغلق، بينما الأجواء في الخارج رطوبة بنسبة 90٪ وحرارة قد تصل 30 درجة مئوية.

 

حديقة جورونغ للطيور

بفضل مساحتها التي تصل 20 هكتارًا تعتبر أكبر حديقة للطيور في العالم، ويسكنها أكثر من 8 الآف طائر بين أكثر من 600 نوع، وتحتوي الحديقة على أكبر قفص للطيور في العالم حيث يمكنك السير بداخله، وهو قفص "شلال أفريقيا" الذي يعد أيضا أطول شلال من صنع الإنسان.

 

محمية بوكيت تيما الطبيعية

سنغافورة وريو دي جانيرو هما المدينتان الوحيدتان في العالم اللتان تضمان محميات الغابات المطيرة داخل المدينة، بمساحة 164 هكتار وهي ليست ضخمة بأي حال، ولكنها تضم أنواع الأشجار من كامل قارة أمريكا الشمالية.

 

حدائق مانداى الأوركيد

مكان رائع لقضاء بضع ساعات، وقد أنشئت الحدائق في عام 1951 من قبل جون ليكوك، وتقع على مساحة تفوق 2 هكتار وتحوي 200 نوعا من هذه الأزهار بمختلف ألوانها الزاهية.

 

محمية سونجي بولوه للأراضي الرطبة

وتضم عدة مسارات متقاطعة مع عدد من الزوار القادمين للتمتع بمشاهدة مستنقعات تعج الحياة البرية، وفي يوم السبت هناك جولات سياحية مجانية من الساعة 9:30 صباحا حتى 3 والنصف مساء.

 

شاهد أيضاً