أفضل الشهور لزيارة جزيرة بورنيو .. ماليزيا واندونيسيا

2016/10/18 م ، 1438/01/17هـ
جولات بين الغابات المطيرة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - إذا كنت ترغب في زيارة إندونيسيا أو ماليزيا من خلال بوابتهما السياحية الرائعة المتمثلة في جزيرة بورنيو، فأنت على موعد مع الكثير من الأمور المبهرة، فقط عليك اختيار الوقت المناسب للزيارة.

 

إذا كنت مسافرا إلى جزيرة بورنيو خلال الفترة الممتدة من يناير إلى مارس، فينبغي أن تدرك أن هذا الوقت يشكل منتصف موسم الأمطار، والمناطق المحيطة بمدينة كوتشينغ تميل إلى الحصول على أسوأ موجة من الأمطار بعد الظهر.

 

تبدأ الأجواء في الميل إلى الجفاف أكثر عبر جميع أنحاء الجزيرة خلال أبريل ومايو ويونيو، مع الزهور المتألقة والأشجار المورقة التي توفر خلفية استوائية رائعة تماما للراغبين في المشي لمسافات طويلة أو لجولات مشاهدة الحياة البرية.

 

يوليو هو شهر المهرجانات في بورنيو مع إقامة الكثير من الأعياد المحلية في جميع أنحاء الجزيرة، وهذا يعني أن المحلات التجارية والبنوك قد تكون مغلقة، لذلك ضع هذه النقطة جيدا في الاعتبار إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة جيدة غير منقوصة.

 

الأجواء خلال شهري أغسطس وسبتمبر تبقى جافة نسبيا، ولا سيما في جنوب الجزيرة (الجزء الإندونيسي)، ولكن كن مستعدا لإعادة الاستحمام مرة أو اثنين في اليوم، وهي بالتأكيد أفضل الطرق لمواصلة جولاتك اليومية بشكل جيد.

 

تصبح حرائق الغابات أيضا أكثر انتشارا خلال موسم الصيف الجاف، لذلك يرجى اتخاذ جميع الاحتياطات الواجبة إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي أو ترغب في تجنب الأجواء الخانقة والضباب الدخاني.

 

الفترة الممتدة من أكتوبر إلى وديسمبر ترتفع نسبة هطول الأمطار مرة أخرى، وخاصة في المناطق الشمالية، ولكن لا تدع هذا الوضع يؤثر عليك، لأن هناك الكثير من الغرف المتاحة في الوقت الذي يعتبر أن يكون الموسم المنخفض لتوافد السياح في بورنيو.

 

للراغبين في الوصول إلى قمة جبل كينابالو، يمكن لهذا المعلم أن يكون خارج نطاق المعلومات الخاصة بالطقس في أنحاء أخرى من الجزيرة، لذلك ينبغي الاطلاع على تقارير الجو قبل رحلتك.

شاهد أيضاً