أفضل المغامرات التي يمكنك ممارستها في دبي

2016/03/02 م ، 1437/05/22هـ
دبي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لا يتوجه المسافرون إلى دبي من أجل مشاهدة ناطحات السحاب وعجائب صنع الإنسان في العمارة فقط، ولكن الكثير منهم ينظرون إلى الأمر من ناحية أخرى في قيمة دبي السياحية، حيث المغامرات المتوفرة في الهواء الطلق.

 

فما هي أفضل التجارب المغامرات السياحية التي يمكنك القيام بها في دبي؟

 

القفز بالمظلات، مغامرة فريدة ترفع من مستوى الأدرينالين وفي نفس الوقت تجعلك مستمتعا بمشاهدة صنع الإنسان في مدينة غير عادية مثل دبي من زاوية أخرى لا يراها الكثيرون.

ركوب الدراجات الجبلية، بين التضاريس القاسية الموجودة في دبي سوف تغير فكرتك عن دبي ذات الكثبان الناعمة، وأفضل مكان للقيام بهذه المغامرة يكون ضمن سلسلة جبال الحجر التي تمر شرقي دبي.

 

 

التخييم في الصحراء تجربة لابد من القيام بها في دبي، ابتعد عن ناطحات السحاب وتوجه نحو الكثبان الرملية القريبة من مركز المدينة للتمتع ببعض الهدوء، والأفضل أن تكون الوجهة إلى طريق حتا أو الشويب.

 

الشعاب المرجانية والغوص بين الحطام للبحث عن الحبار، فرغم قلة فرص وجود الشعاب المرجانية على طول سواحل دبي الرملية، ولكن هناك بعض الحطام الذي يلائم الغطس على بعد أميال قليلة من الشاطئ.

 

صعود الجبال والمشي لمسافات طويلة هما هوايتان تشهدان نموا مضطردا في الإمارات خصوصا مع وجود طرق جديدة لاكتشافها مثل جبل مشط والعديد من القمم المرتفعة، وبالنسبة لغير المتسلقين هناك مسارات مخصصة للمشي.

 

التطعيس خارج الطرقات هو فكرتك الأولى عندما تشعر بعدم الحاجة الى الطريق، فتكون الكثبان الرملية والسهول الحصوية والأودية والتضاريس الوعرة مكانك للإثارة والمغامرة بركوب السيارات الرباعية التي يوفرها عدد من المشغلين في دبي.

 

الرياضات المائية، بعيدا عن حمامات الشمس يفضل الشباب من هواة المغامرة تجربة العديد من الرياضات المتوفرة في المنتجعات مثل التزلج على الماء، التزلج بالمناطيد الشراعية، التزلج على الركبتين وألواح التزلج، ركوب الأنبوب الثلاثي، قارب الموز، قوارب الكاياك، ركوب الأمواج، المراكب الشراعية، قوارب الدواسات، والتجديف وغيرها.

 

شاهد أيضاً