موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- سلوفينيا بلد يضم العديد من الأماكن السحرية، من تلال الكروم في منطقة الجنوب الشرقي إلى وديان كوروجكا الواسعة وقمم جبال الألب في غورنيسكا وكهوف منطقة الساحل ووسط سلوفينيا والكثير من القلاع التاريخية والمتاحف، عدا عن الأماكن المتعددة التي تمتاز بإمكانية القيام بالمغامرات والأنشطة في الهواء الطلق، مثل المشي أو ركوب الدراجات التي تمتزج بسلاسة مع الفعاليات الفنية والثقافية. دعونا نستكشف سلوفينيا المذهلة.

 

منطقة غورينيسكا

إذا كنت تحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، فعليك زيارة منطقة غورينيسكا، حيث يعدك الصيف بأفضل أماكن الصيد وركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة والتسلق، في حين أن الشتاء يكشف عن جنة التزلج، ولا تنسى زيارة مدينة بليد وقلعتها والمعالم الثقافية والمشي على طوال بحيرتها الجميلة. كما يوجد بقلب المنطقة، كراني وهي تحفة من الهندسة المعمارية في وسط المدينة القديمة.

 

الساحل ومنطقة كارست

تتزين هذه المنطقة بأشجار الزيتون وكروم العنب ومتاهة تحت الأرض من الكهوف والمغارات التي تستحق الاكتشاف، مصل كهوف سكوكجان المدرجة في التراث العالمي لليونسكو.

 

وربما تكون البحيرات المالحة التي يعيش بها حوالي 150 نوعًا من الطيور شيئًا جاذبًا لك، خاصة وأنها من أروع أماكن مراقبة الطيور. ولا تفوت اكتشاف المباني التاريخية واندمج مع الحياة الترفيهية المحلية.

 

ليوبليانا وسلوفينيا الوسطى

تقع العاصمة تحت ظلال قلعة ليوبليانا، وهي مليئة بالمسارح والمتاحف، فضلًا عن المهرجانات الدولية مثل مهرجان الصيف ومهرجان الجاز الشهير، وهنا تتواجد العديد من فرص التسوق وركوب القوارب على نهر ليوبليانيكا، كن متأكدًا من التمتع بكل لحظة في هذه المدينة، بزيارة الحديقة النباتية وحديقة تيفولي ولا تفوت مضايق بيكيل مع منحدرات المياه البيضاء والشلالات.

 

منطقة بودرافسكا

مركز ثقافي متنوع، يضم عددًا من المسارح والمتاحف ودار الأوبرا، كما أن منطقة التزلج ماريبورسكو بوهوجري هو الأفضل للمتزلجين لإبراز قدراتهم.

 

وباعتبارها وجهة سياحية شعبية، سوف تجد عددًا من الأنشطة الحديثة مثل سبا تيرمي ماريبور أو مهرجان الصيف في منطقة لينت.

 

جنوب شرق سلوفينيا

تشتهر المنطقة بالأنهار والقلاع وأكثر من ذلك بكثير، حيث يمكنك الاختيار بين زيارة ريبنيكا لمشاهدة قلعتها ومتحف عرض التقاليد الثقافية المحلية.

 

أو يمكن المشي في الغابات الخضراء في كوجيفيا ضمن عدد من مسارات المشي أو زيارة كهف الجليد أو الاسترخاء على ضفاف البحيرة أو في كوستل حيث تجد العديد من الرياضات المائية، كما ستجد مدينة نوفو ميستو الواقعة على سبع تلال تستحق الزيارة.

 

كوروتشكا

في ريف كوروتشكا عدد من المدن الصغيرة والمزارع المرتفعة في المناطق الجبلية والغابات التي ما زالت بمنأى عن يد الإنسان.

 

يمكن أن تأخذ من العديد من القمم فيها مسارات للمشي، أما بوهوريي فهي وجهة شعبية للتزلج في فصل الشتاء. فلا تفوت زيارة متحف الأخشاب ومعرض الفنون التشكيلية والمتحف الإقليمي.

 

بومورسكا

تنبض المنطقة بالحياة بفضل المياه المعدنية والحرارية، حيث يمكنك الاختيار بين مجموعة من المنتجعات والسبا للاسترخاء، إضافة لأنشطة الفروسية في ليوتومير، في حين لا يمكن تفويت زيارة قلعة مورسكا سوبوتا ديه والأشجار التي يبلغ عمرها مائتي عام، إضافة إلى عدد من المدن والقرى الواقعة على طوال نهر مورا والتي يمكن استكشافها في رحلة واحدة طويلة بركوب الدراجات أو المشي.

 

سمات
شاهد أيضاً