أفضل الوجهات السياحية في موزمبيق

2016/05/06 م ، 1437/07/28هـ
شواطئ موزمبيق

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- موزمبيق هي واحدة من الدول السياحية الصاعدة في أفريقيا، بشواطئها الجميلة، بقاع الغوص المذهلة، الحياة البرية الاستثنائية والجزر المثيرة لحب الاستكشاف، إذا لم تكن قد فكرت في زيارة إفريقيا حتى الآن، فربما تكون الموزمبيق أولى وجهة لك.

 

حديقة غورونغوسا الوطنية

تم تأسيس حديقة غورنغوسا Gorongosa لتكون فرصة جديدة للحياة بعد أن دمرتها الحرب الأهلية والصيد غير المشروع بين السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وقد ساعدت إعادة تأهيل الحديقة في السنوات الأخيرة في جعلها مرة أخرى ملاذا كبيرا للحياة البرية، بما فيها الفيلة وأفراس النهر والجاموس والأسود والتماسيح والحمار الوحشي وثروة من أنواع الطيور. 

إليا دي موزمبيق (جزيرة موزمبيق)

تقع قبالة الساحل الشمالي للموزمبيق، وهي جزيرة صغيرة ذات تاريخ غني جعلها من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد كانت الجزيرة عاصمة البلاد وميناءً عربياً للتجارة، ولعل المباني البرتغالية القديمة والمساجد التي لا تزال هناك تحكي جميعها القصة الفريدة لهذه الجزيرة التي يمكن الوصول إليها عن طريق جسر من البر الرئيسي.

مابوتو

عاصمة موزمبيق هي مكان مزدحم ومثير مع هندسة معمارية مستوحاة من طابع البحر الأبيض المتوسط، وبوجد بها مشهد ثقافي حيوي وتأثير ساحلي كبير يرافقه أهم ميناء في البلاد، حيث يمكنك تجربة المأكولات البحرية المحلية والاستمتاع بموسيقى مارابينتا الموزمبيقية الأصل، والذهاب أيضا إلى السوق البلدي الصاخب.

فيلانكولوس

لا تكتمل رحلة إلى الموزمبيق دون زيارة المدينة الساحلية فيلانكولوس، والمعروفة باسم عاصمة الرياضات المائية في البلاد، وقد تحولت هذه المدينة خلال العقد الماضي إلى مدينة مزدهرة للمنتجعات مع مجموعة واسعة من خيارات السكن والمطاعم، وهي أيضا بوابة لأرخبيل "بازاروتو" الجميل.

محمية نياسا

يمكن القول إنها واحدة من أكثر المحميات العذراء في القارة السوداء، تبلغ مساحتها 42 ألف كيلومتر مربع وهي موطن لأفضل تجمع للحياة البرية في موزمبيق، مع حوالي 12 ألف فيل و9 آلاف ظبي سمور وقطعان ممتازة من الحمار الوحشي والظبي والجاموس وغيرها الكثير. كما أن بحيرة نياسا المعروف أيضا باسم بحيرة ملاوي هي بحيرة هائلة للمياه العذبة داخل المحمية. 

أرخبيل بازاروتو

يتميز بالشواطئ المثالية والمياه الصافية بشكل مثير للدهشة، والشعاب المرجانية المحمية، ويتكون الأرخبيل الاستوائي من ست جزر استوائية يمكنك فيها التمتع بالعديد من الأنشطة مثل الغطس أو الغوص في واحدة من أكبر المواقع، أو الاسترخاء بمقابل أشعة الشمس ومشاهدة الغروب.

 

شاهد أيضاً