أفضل الوجهات السياحية للسفر في العام 2016

2015/11/06 م ، 1437/1/23هـ
كوتور ، الجبل الأسود

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي - نشر الموقع الإلكتروني الشهير والدليل السياحي للمسافرين " لونلي بلانت" قائمته السنوية لأفضل الأماكن السياحية في العالم، والتي ضمت "أفضل 10 دول للسفر في 2016"، "أفضل 10 مدن للسفر" و"أفضل 10 مناطق سياحية في العالم" إضافة إلى مجموعة أخرى من التصنيفات.

 

وقد تم اختيار دولة بوتسوانا كأفضل الدول للزيارة لكونها "وجهة فريدة من نوعها" حسب وصف موقع لونلي بلانت، بفضل ما تزخر به من طبيعة عذراء وصحراء ودلتا وحياة برية. 

 

وفي تصنيف أفضل المدن تم اختيار مدينة كوتور في الجبل الأسود، وهي دولة صغيرة على الحدود مع كرواتيا في جنوب شرق أوروبا. وبداخل أسوار المدينة يمكن للسياح الاستمتاع بحياة السكان المحليين وسط متاهة حالمة من الأزقة والساحات العامة.

 

وجاءت منطقة ترانسيلفانيا في رومانيا كأفضل المناطق السياحية للسفر في 2016، التي يرتبط اسمها بأسطورة دراكولا، والتي لا تزال تحتضن الحياة الريفية وتتمسك بالتاريخ والتراث الشعبيين، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المباني الريفية الرائعة.

 

 أفضل 10 دول للسفر في 2016

بوتسوانا، اليابان، الولايات المتحدة، جزيرة بالاو، لاتفيا، استراليا، بولندا، الأوروغواي، جزيرة غرينلاند وجزر فيجي.

 

أفضل 10 مدن للسفر

كوتور- الجبل الأسود، كيتو- الإكوادور، دبلن- إيرلندا، جورج تاون- ماليزيا، روتردام- هولندا، مومباي- الهند، فريمانتل- استراليا، مانشستر- إنجلترا، ناشفيل- ولاية تينيسي الأمريكية وروما- إيطاليا.

 

أفضل المناطق السياحية في العالم

ترانسيلفانيا- رومانيا، منطقة -غرب أيسلندا، فالي دي فيناليس- كوبا، منطقة فريولي- إيطاليا، جزيرة واهيكي- نيوزيلندا، أوفيرني- فرنسا، جزر هاواي، بافاريا- ألمانيا، كوستا الأخضر- البرازيل وجزيرة سانت هيلانة في المحيط الأطلسي الجنوبي.

 

شاهد أيضاً