أفضل ما يمكنك القيام به في بينانج الماليزية

2016/05/09 م ، 1437/08/02هـ
شارع الفن في جورج تاون

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بينانغ هي ولاية في ماليزيا تقع على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة المالايو، وتتألف من قسمين هما البر الرئيسي أو سيبيرانج بيراي، والقسم الأهم هو جزيرة بينانغ حيث تقع العاصمة جورج تاون.

 

استكشاف شوارع جورج تاون

قم بالمشي من بيت الضيافة الخاص بك عبر شوارع جورج تاون، المكان المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ففي كل مبنى ستقف على صفحة ملونة من تاريخ بينانغ، يمكنك أن تنضم إلى جولة مرفقة بمرشد سياحي، أو وحيدا سيرا على الأقدام أو بركوب الدراجة.

طعام الشارع

تعرف ماليزيا عالميا بطعامها الجيد والذي لا يستسيغه معظم المسافرين العرب، ولكننا نصر على المثل الذي يقول: "عندما تكون في روما افعل كما يفعل الرومان، وعندما تكون في بينانغ تناول الطعام في الشوارع". يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات الصينية والهندية التايلاندية والملايو، وخاصة في السوق الليلي باتو فرينجي.

 

الصعود إلى بينانغ هيل

ترتفع الهضبة حتى 821 مترا فوق مستوى سطح البحر، وينبغي على أي شخص زائر لبينانغ المعروفة بأجوائها الحارة أن يصل إلى هضبتها للاستمتاع ببعض الهواء البارد والمنعش والإطلالة البانورامية على الجزيرة. ويمكن الوصول عبر الكابل بين الغابات المطيرة أوراق الشجر الخضراء.

جولة داخل الحديقة الوطنية (موكا هيد)

إذا كنت ستقوم برحلة داخل حديقة بينانغ الوطنية، فيجب أن تدرك أنك ذاهب في زيارة لأصغر حديقة وطنية في البلاد وهذا لا يعني أنها ليست مثيرة للإعجاب، بل إن هناك الكثير من الفرص للنزهات والصيد والسباحة والرحلات.

 

رحلة إلى حديقة الفراشات

لا تكتمل الزيارة إلى بينانغ دون القيام برحلة إلى حديقة الفراشات الشهيرة، وهي نقطة جذب سياحي مذهلة وتستحق الزيارة.

 

مهما كان سبب زيارتك لبينانغ، كنت متأكدا من أنك ستجد الكثير من الفرص للاسترخاء أو الإثارة والمغامرة.
 

شاهد أيضاً