أفضل وأشهر 5 مدن سياحية في هولندا

2016/09/04 م ، 1437/12/02هـ
أمستردام

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- على الرغم من صغر مساحتها، تأخذك هولندا في رحلة ممتعة بين أجمل مدنها السياحية وأشهرها، تجربة ستكون بين الهندسة المعمارية والقنوات والجسور والتاريخ والطبيعة.

 

أمستردام

العاصمة الهولندية واحدة من أشهر العواصم في العالم وأكثرها جذبا للسياح بهندستها المثيرة وقنواتها وجسورها، وتعرف المدينة باسم بندقية الشمال بسبب قنواتها المحبوبة لدى الكثيرين، في هذه المدينة لا تفوت رحلة بالقارب بين القنوات الجميلة وجولة بالدراجة بين الشوارع الأنيقة.

 

روتردام

كانت في السابق عبارة عن سد على نهر الروت، وأصبحت اليوم واحدة من أشهر المدن الهولندية ومن التجمعات التجارية الكبيرة ليس في هولندا فقط ولكن حول العالم، وتضم عددا من المعالم السياحية مثل برج يوروماست وميناء روتردام وقاعة السوق.

 

هارلم

تقع غير بعيدة عن العاصمة أمستردام وسط منطقة زراعية تشتهر بورود التوليب، وهي المكان الأشهر لهذه الزراعة في هولندا، كما أن المدينة القديمة بشوارعها المرصوفة بالحجارة تقدم لك لمحة رائعة على فنون الهندسة المعمارية التي تعود للقرن 17 في هولندا، ومن معالمها أيضا كنيسة القديس بافو ومتحف تايلرز الأقدم في البلاد.

 

ماستريخت

هي مدينة تقع في أقصى جنوب هولندا وهي عاصمة مقاطعة ليمبورغ، تقع على نهر ماس على مسافة قريبة من بلجيكا وألمانيا، وهي تطالب بلقب أقدم مدينة في هولندا (مع نيجميغن)، تحتوي على عدد من المباني الرائعة والأماكن الثقافية والكثير من المنازل والمباني والكاتدرائيات الجميلة.

 

أوتريخت

كانت المدينة مركزا دينيا مهما في بلاد الأراضي المنخفضة ولا تزال كذلك حتى اليوم، وتضم البلدة القديمة منها عددا وافرا من المباني والهياكل التاريخية التي تعود للقرون الوسطى، ومن أهم معالمها السياحية كاتدرائية دوم.

 

شاهد أيضاً