أفضل وقت في السنة لزيارة اليابان.. تعرف عليه

2016/02/01 م ، 1437/04/20هـ
اليابان

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يتمحور أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا لمن يرغب في السفر إلى "كوكب اليابان" كما يطلق عليه العرب، حول أفضل وقت في السنة لزيارة اليابان، وفي الواقع يختلف الوقت المفضل بحسب رغبة الشخص نفسه بحكم وجود أربعة فصول ممتعة.

 

الفصول في اليابان

الفصول والأحوال الجوية تختلف في اليابان من مكان إلى آخر، فجزيرة هوكايدو في أقصى الشمال لها تجارب أطول وأكثر وضوحًا مع الشتاء من بقية أجزاء اليابان، بينما أوكيناوا في أقصى الجنوب الغربي تتمتع بصيف أطول وأكثر حرارة وأجواء أكثر دفئًا من بقية أجزاء اليابان طيلة السنة.

 

الشتاء في اليابان

يستمر فصل الشتاء في اليابان في الفترة من ديسمبر إلى منتصف مارس، ويكون باردًا مع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين درجة واحدة و7 درجات مئوية. وفي الجبال تتساقط الثلوج بوفرة كبيرة مما يجعل اليابان وجهة للتزلج على الجليد، حيث تتواجد أفضل أماكن التزلج على الجليد باليابان في هوكايدو وناغانو.

 

وكواحدة من أفضل التجارب عندما تزور اليابان يعد فصل الشتاء الفرصة الأجمل للتمتع بالينابيع الساخنة والجلوس بداخلها بينما تتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي اكتست اللون الأبيض.

 

الربيع في اليابان

يستمر فصل الربيع من منتصف شهر مارس إلى شهر مايو ويكون الطقس فيه متقلبًا، مع درجات حرارة تتراوح بين 5 درجات إلى 18 درجة مئوية. ويرمز إلى الربيع في اليابان بأزهار الكرز والتي تعرف باسم "ساكورا" وتزهر عادة في النصف الثاني من شهر مارس، والنصف الأول من أبريل.

 

وغالبا ما يحاول المسافرون تنسيق رحلاتهم إلى اليابان لتتزامن مع موسم ازدهار الكرز، ولكن لا يمكن التنبؤ بالطبيعة فأحيانًا تتفتح أزهار الكرز باكرا وأحيانًا أخرى تتفتح في وقت متأخر.

 

الصيف في اليابان

يستمر من يونيو حتى منتصف سبتمبر، ويكون حارًا ورطباً مع درجات حرارة تتراوح 21 و31 درجة مئوية. ويكون شهرا يوليو وأغسطس الأكثر سخونة ورطوبة في السنة، ويمكن أن تكون الأجواء غير مريحة إذا كنت لا تتحمل مشاهدة المعالم السياحية في أجواء من الرطوبة. ولكن الصيف هو الأكثر إثارة لزيارة اليابان.

 

تحتفل اليابان بالعديد من المهرجانات على مدار السنة وبشكل أكبر أي بلد آخر في العالم، وعادة ما تكون المهرجانات اليابانية مذهلة حقًا، ويشهد فصل الصيف ذروة المهرجانات (ماتسوري)، ومن أبرزها مهرجان كيوتو جيون، تينجين ماتسوري أوساكا، نبوتا ماتسوري أوموري، ومهرجان أوا أودري في توكوشيما بجزيرة شيكوكو.. وغيرها

 

الخريف في اليابان

يستمر من منتصف سبتمبر حتى نوفمبر ويشكل الوقت الأكثر لطافة بأجوائه ودراجات الحرارة التي تتراوح بين 10 و20 درجة مئوية، وتشتهر اليابان في هذا الوقت بأوراق الشجر المتساقطة والمتغيرة ألوانها مما يجعل المنظر جميلًا.

 

اليابان هي وجهة رائعة على مدار السنة، كما أن الثقافة اليابانية تبدو واضحة في تقديرها لتغير المواسم، حيث أنك ستجد الخدمات متوفرة في كل الاستثمارات الفندقية والسياحية التي تزورها.

 

شاهد أيضاً