أفضل وقت في السنة لزيارة اليابان.. تعرف عليه

2016/02/01 م ، 1437/04/20هـ
أفضل وقت في السنة لزيارة اليابان.. تعرف عليه
اليابان

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يتمحور أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا لمن يرغب في السفر إلى "كوكب اليابان" كما يطلق عليه العرب، حول أفضل وقت في السنة لزيارة اليابان، وفي الواقع يختلف الوقت المفضل بحسب رغبة الشخص نفسه بحكم وجود أربعة فصول ممتعة.

 

الفصول في اليابان

الفصول والأحوال الجوية تختلف في اليابان من مكان إلى آخر، فجزيرة هوكايدو في أقصى الشمال لها تجارب أطول وأكثر وضوحًا مع الشتاء من بقية أجزاء اليابان، بينما أوكيناوا في أقصى الجنوب الغربي تتمتع بصيف أطول وأكثر حرارة وأجواء أكثر دفئًا من بقية أجزاء اليابان طيلة السنة.

 

الشتاء في اليابان

يستمر فصل الشتاء في اليابان في الفترة من ديسمبر إلى منتصف مارس، ويكون باردًا مع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين درجة واحدة و7 درجات مئوية. وفي الجبال تتساقط الثلوج بوفرة كبيرة مما يجعل اليابان وجهة للتزلج على الجليد، حيث تتواجد أفضل أماكن التزلج على الجليد باليابان في هوكايدو وناغانو.

 

وكواحدة من أفضل التجارب عندما تزور اليابان يعد فصل الشتاء الفرصة الأجمل للتمتع بالينابيع الساخنة والجلوس بداخلها بينما تتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي اكتست اللون الأبيض.

 

الربيع في اليابان

يستمر فصل الربيع من منتصف شهر مارس إلى شهر مايو ويكون الطقس فيه متقلبًا، مع درجات حرارة تتراوح بين 5 درجات إلى 18 درجة مئوية. ويرمز إلى الربيع في اليابان بأزهار الكرز والتي تعرف باسم "ساكورا" وتزهر عادة في النصف الثاني من شهر مارس، والنصف الأول من أبريل.

 

وغالبا ما يحاول المسافرون تنسيق رحلاتهم إلى اليابان لتتزامن مع موسم ازدهار الكرز، ولكن لا يمكن التنبؤ بالطبيعة فأحيانًا تتفتح أزهار الكرز باكرا وأحيانًا أخرى تتفتح في وقت متأخر.

 

الصيف في اليابان

يستمر من يونيو حتى منتصف سبتمبر، ويكون حارًا ورطباً مع درجات حرارة تتراوح 21 و31 درجة مئوية. ويكون شهرا يوليو وأغسطس الأكثر سخونة ورطوبة في السنة، ويمكن أن تكون الأجواء غير مريحة إذا كنت لا تتحمل مشاهدة المعالم السياحية في أجواء من الرطوبة. ولكن الصيف هو الأكثر إثارة لزيارة اليابان.

 

تحتفل اليابان بالعديد من المهرجانات على مدار السنة وبشكل أكبر أي بلد آخر في العالم، وعادة ما تكون المهرجانات اليابانية مذهلة حقًا، ويشهد فصل الصيف ذروة المهرجانات (ماتسوري)، ومن أبرزها مهرجان كيوتو جيون، تينجين ماتسوري أوساكا، نبوتا ماتسوري أوموري، ومهرجان أوا أودري في توكوشيما بجزيرة شيكوكو.. وغيرها

 

الخريف في اليابان

يستمر من منتصف سبتمبر حتى نوفمبر ويشكل الوقت الأكثر لطافة بأجوائه ودراجات الحرارة التي تتراوح بين 10 و20 درجة مئوية، وتشتهر اليابان في هذا الوقت بأوراق الشجر المتساقطة والمتغيرة ألوانها مما يجعل المنظر جميلًا.

 

اليابان هي وجهة رائعة على مدار السنة، كما أن الثقافة اليابانية تبدو واضحة في تقديرها لتغير المواسم، حيث أنك ستجد الخدمات متوفرة في كل الاستثمارات الفندقية والسياحية التي تزورها.

 

شاهد أيضاً

الإمارات العربية المتحدة مناطق الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي العين زفير عجمان الشرعية سناديل السوفيري سحيلة عرقب جوايزا دبي وارسان الفجيرة واسط زنحان زيكت زوباره عين الغامور عريبي راس الخيمة سحيبة واد ويد يناس خور فكان الشارقة شيس كلبا وادي شي الذيد فلج المعلا لازيما أم القيوين جبل جيس جبل علي مدينة زايد بني ياس الغنتوت كلباء دبا الحصن جبل مسافي شعم جبل حفيت جبل مبرح جزيرة دلما جزيرة داس حبشان المرفأ الرويس خانور الرحبة مطار أبو ظبي الدولي مطار البطين مطار العين الدولي مطار دبي الدولي مطار رأس الخيمة الدولي مطار الشارقة الدولي برج العرب برج خليفة حتا طريف كورنيش الراحة دبي مرينا قرية جبل علي البرشا مدينة مهرجان دبي البطين جزيرة صير بني ياس جميرا ديره الخان ضاحية واسط نهدة الحمرية ضدنة الوصل نحوه الصال القير الخران قرية المعرفة المناره السطوه متحف دبي هور العنز الوحيده شرقان الرفاعة البستان الصبخة ميناء زايد المركزية الحصن الخبيرة المرور نادي ابو ظبي للغولف مسجد الشيخ زايد الكبير ليوا حميم راس الخور أم سقيم جميرا نخلة جميرا ند الشبا حديقة زعيبل خور دبي مدينة دبي الملاحية الجامعة الأمريكية في دبي حتا الورقاء حقل ام الثوب مركز دبي الدولي للمؤتمرات دبي فيستيفال سيتي ستي سنتر ديرة برجمان الجافلية الحضيبة المنخول الحمرية أبو هيل الوحيدة مطار دبي الدولي نادي خور دبي للجولف مردف سيتي سنتر رأس الخور مسجد جميرة وافي مول السطوة البدع دبي مول برج خليفة حديقة الصفا شاطيء جميرة مول الإمارات البرشا مول البرشا تيكوم مدينة دبي للإعلام مدينة دبي للانترنت ابن بطوطة مول جزيرة اللؤلؤ جزيرة ساس النخل / أم النار جزيرة السعديات جزيرة السمالية مصفح حديقة حيوانات العين مدينة مصدر الفلاح الجديدة المرخانية الخبيصي المشرف المنهل الدانة آل نهيان الأمان الريحان الزعفرانة الريف المقطع الرأس الأخضر منتزه القرم الوطني روضة أبوظبي منتزه خليفة الزهراء منطقة السفارات الإتحاد جزيرة الريم اليحر الليسيلي الوثبة السمحة الباهية الشهامة مصفح جنوب / المدينة الصناعيه قاعدة الظفرة الجوية بر دبي العوير الصفوح القصيص المرقبات الممزر ند الحمر القوز الكرامة أم حرير الراشدية ام رمول القرهود المدينة العالمية المدينة الأكاديمية ورسان واحة دبي السيليكون المحيصنة المزهر الراس نايف المرر البراحة المطينة الخبائسي عود ميثاء أم هرير 1 الخوانيج عود المطينة الطوار الجداف مسافي الغويفات المنامة الختم حي حديقة حيوانات العين الهير بعيا السلع رأس غميس القرائن الخوانيج استاد دبي الدولي جزيرة مكاسب جزيرة ام الغماغين براكة ناهل جنوب قرية جميرة مدينة دبي الرياضية قاعدة المنهاد الجوية المرابع العربية موتور سيتي البطائح الجامعة الأمريكية في الشارقة الرحمانية الصجعة المدام ميناء أبوظبي ميناء جبل علي ميناء راشد ميناء الحمرية الخزنة القوع أم الزمول أم غافة رزين سويحان وتيد جزيرة ابوموسی الحمرا مطار ال مكتوم الدولي جزيرة ياس السلع الوثبة بعيا حميم ليوا حقل زاكوم حقل زيركو القرية العالمية - دبي 2القرية العالمية - دبي القرية العالمية - دبي 3 القرية العالمية - دبي 4 القرية العالمية - دبي 6