أفضل وقت لزيارة البيرو والمشي على درب الإنكا

2016/02/11 م ، 1437/05/02هـ
شروق الشمس فس ماتشو بيشو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- البيرو.. هذه الوجهة غير المكتشفة من المسافرين العرب تحتوي على آثار تاريخية قديمة ومناظر طبيعية خلابة، وواحدة من أشهر المعالم السياحية في العالم وهي آثار ماتشو بيتشو.

 

في العادة، عندما نتحدث عن أمريكا الجنوبية فهناك دول تنعكس فيها الفصول عن النصف الشمالي للكرة الأرضية، فعندما يكون يحل فصل الصيف عندنا يكون هناك فصل الشتاء والعكس صحيح.

 

وهناك أيضا دول أخرى تقع على خط الاستواء ويكون فيها موسمان فقط خلال العام هما الموسم الماطر والموسم الجاف، ولكن درجات الحرارة تبقى نفسها، فيكون الصيف والشتاء معتدلين ومن بين هذه الدول البيرو.

 

متى يمكنك زيارة البيرو؟

يمكنك زيارة أغلب الأماكن في البيرو على مدار السنة وستقضي أوقاتًا رائعة بها لأن البيرو تقع قرب خط الاستواء، وشتاؤها وصيفها معتدلان.

 

ولكن في الغابات السحابية، حيث يقع ماتشو بيتشو ومرتفعات جبال الأنديز هناك مواسم تتميز بالرطوبة والجفاف، ويكون موسم الأمطار فيها بين نوفمبر وفبراير.

 

لذلك، إذا كنت تخطط لزيارة ماتشو بيتشو أو المشي على درب الإنكا خلال ذلك الوقت، فتوقع الحصول على أجواء رطبة، ولا تفوت جلب المعطف لأن الأمطار تهطل في كل يوم. (انتبه أيضا إلى أن درب الإنكا يتم إغلاقه كل شهر فبراير من أجل الصيانة).

 

أما في الفترة بين يونيو وأغسطس، فهي موسم الذروة بالنسبة لقدوم السياح المسافرين إلى بيرو، وسوف تجد الفنادق ومناطق الجذب السياحي في شدة الازدحام بهم.

 

أفضل وقت للسفر إذن هو أبريل ومايو، عندما يكون كل شيء أخضر والأجواء صافية ولا توجد الغيوم، وفي نفس الوقت عدد قليل من الجماهير تحت السماء الزرقاء.

 

شاهد أيضاً