موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم إيطاليا العديد من المدن الجميلة والتاريخية التي تستحق الزيارة  وهذه قائمة بأفضل عشر مدن إيطالية قد تدرجها في قائمتك أثناء رحلتك لإيطاليا. ولكن تحقق أولًا من المسافات بينها حتى تعرف كيف تدرجها في قائمتك.

 

روما

العاصمة الإيطالية المليئة بالتاريخ في كل ربوعها، بين العديد من الآثار القديمة والكنائس المثيرة للاهتمام من القرون الوسطى والنوافير الجميلة والمتاحف وقصور عصر النهضة. يمكنك زيارة ساحة القديس بطرس ومدينة الفاتيكان بسهولة عندما تزورها.

 

البندقية - فينيسيا

هي مدينة فريدة من نوعها بنيت على الماء فأصبحت واحدة من مدن العالم الأكثر ورومانسية فضلًا عن كونها من الوجهات الأكثر شعبية لزوار إيطاليا. تعد ساحة سان ماركو مع كنيستها الرائعة قلب فينيسيا الزاخرة بالعديد من المتاحف والقصور والكنائس.

 

فلورنسا

هي واحدة من أهم المراكز المعمارية والفنية في عصر النهضة بإيطاليا، الكاتدرائية والمعمودية والساحة الكبيرة أماكن رائعة لكنها مزدحمة بالسياح. كما تضم فلورنس قصور ميديشي والحدائق والعديد من المتاحف التي تضم عددًا كبيرًا من من اللوحات الشهيرة والمنحوتات.

 

ميلانو

واحدة من أغنى المدن في أوروبا والعالم، معروفة بمحلاتها الأنيقة والمعارض والمطاعم، وتعرف الحياة فيها بأنها على وتيرة أسرع من معظم المدن الإيطالية، كما أنها غنية بالتراث الفني والثقافي مثل لاسكالا وهي واحدة من أشهر دور الأوبرا في العالم.

 

نابولي

هي واحدة من أكثر المدن حيوية في ايطاليا، تقع على الساحل الجنوبي وهي المدينة الأكثر أهمية في جنوب إيطاليا، وقد خضعت المدينة مؤخرًا لبعض التجديد لكنها لا تزال تحتفظ بالكثير من طابعها القديم والعديد من الكنوز التاريخية والفنية.

 

فيرونا

تعرف هذه المدينة بقصة روميو وجولييت وبساحتها الرومانية وأفضل مهرجانات الأوبرا، هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا وتضم بقايا الآثار الرومانية وبنايات العصور الوسطى ومجمع القلعة المثير للاهتمام، ولكل هذا أصبحت المدينة الرابعة الأكثر زيارة في البلاد.

 

تورينو

تقع شمال غرب إيطاليا بين نهر بو وعلى سفوح جبال الألب، وتعد مركزًا ثقافيًا كبيرًا بالمتاحف والهندسة المعمارية الباروكية والقصور التاريخية والمقاهي التاريخية، إضافة إلى المحلات التجارية الأنيقة والمطاعم الجيدة.

 

بولونيا

هي أكبر مدينة في منطقة إميليا رومانيا في الشمال، وتعرف بجمالها وثروتها ومطبخها وتصطف المحلات الجميلة على شوارعها والعديد من الساحات الجذابة، مما يجعلها مكانًا جيدًا للمشي حتى تحت المطر، وهي أيضًا واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا ومركزًا جذابًا منذ القرون الوسطى.

 

بيروجيا

يعود تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد وتقع في منطقة أومبريا وسط إيطاليا، مدينة تحيط بها الأسوار مع مناظر رائعة على الوادي والعديد من المواقع الأثرية الهامة، وهي مدينة عالمية للغاية حيث تستضيف مهرجان الجاز الشهير على مستوى العالم وتشكل جامعتها مكانا عظيما لتعلم الإيطالية.

 

جنوة

تقع على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا وتشكل الميناء الرئيسي في البلاد، ومع تدفق الأموال إلى الميناء الشهير أصبحت المدينة مكانًا أفضل من أي وقت مضى، مع الإكواريوم الرائعة ومنطقة الميناء المثيرة للاهتمام ومركزها التاريخي والكنائس والقصور والمتاحف.

 

شاهد أيضاً