أفضل 10 مدن للتسوق في آسيا .. بماذا تشتهر أيضا؟

2016/03/19 م ، 1437/06/10هـ
هونغ كونغ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- وفقا للمؤشر العالمي للمتسوقين، هذه هي أفضل 10 مدن للتسوق في آسيا، وقد تم اختيارها بناء على عدد الزوار، إضافة إلى ما تتميز به كل مدينة من توفر القدرة على تحمل التكاليف بها، والمحلات التجارية والراحة والفنادق والنقل والمناخ والثقافة وغيرها.

 

هونغ كونغ

تشتهر بمحلات الأزياء والإلكترونيات والساعات والمجوهرات، ولكن الفنادق مكلفة وفي كثير من الأحيان هي مثيرة للجدل اعتمادا على المكان الذي تختارون البقاء فيه.

 

كوالالمبور

تتميز بانخفاض الأسعار في مراكز التسوق والمبيعات الموسمية التي تفوق التوقعات، ويمكن للسائح الاستفادة من تراجع الرنجيت أيضا، ولكن المناخ رطب جدا.

 

شنغهاي

توفر العديد من العلامات التجارية العالمية، وكذلك الفنادق بأسعار معقولة وتكون ساعات التسوق أطول، ولكن في المقابل ضرائب المبيعات مرتفعة جدا.

 

بكين

إضافة إلى مراكز التسوق الكثيرة، تتميز بمواقع التراث العالمي والفنادق اللائقة، ولكن اللغات الأجنبية المنطوقة محدودة جدا، ولن تجد من يتعامل معك باللغة الانجليزية بسهولة.

 

سنغافورة

هي جنة للتسوق، مدينة آمنة ونظيفة ومتنوعة ثقافيا ومريحة جدا، لكن الفنادق فيها هي الأكثر تكلفة في المنطقة.

 

سيدني

يمكنك التمتع بالتسوق في سيدني في أجواء رائعة للطقس، والتجول بين العديد من المعالم الثقافية، ولكن ساعات التسوق هناك قصيرة والفنادق باهظة الثمن.

 

بانكوك

تتوفر على عدد هائل من أسواق الشوارع ومراكز التسوق بأسعار رائعة إضافة إلى الفنادق الرخيصة، ولكن العيب الوحيد في المدينة هو التحايل والمراوغة.

 

طوكيو

يمكنك أن تحصل على متعتك المعتادة في التسوق، مع الكثير من الأحداث والفعاليات والمهرجانات على مدار العام، ولكن المبيعات قليلة، الفنادق مكلفة وكذلك النقل.

 

سيول

فيها مزيج جميل ورائع من الأسواق القديمة والمحلات التجارية الجديدة ومراكز التسوق الحديثة، ولكن الطقس لا يمكن التنبؤ به ووضع الفنادق يعد تحديا.

 

دلهي

مشاهد رائعة ومساومات ممتعة مع أصحاب المحال التجارية، ولكن ليس هناك الكثير من العلامات التجارية الفاخرة، وأمور السلامة والنقل المتعثر.

 

شاهد أيضاً