موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- ريو دي جانيرو، المدينة الساحرة في البرازيل، واحدة من أفضل الأماكن لقضاء عطلة نهاية السنة والاستمتاع باحتفالات دخول العام الجديد والمدينة العالمية التي ستجذب عددًا هائلاً من السياح عام 2016 بمناسبة الألعاب الأولومبية؛ تضم عددًا كبيرًا من الأماكن السياحية، إلاّ أن هناك 10 معالم مميزة، عليك زيارتها لدى وصولك ريو دي جانيرو، فما هي؟

 

تمثال المسيح المخلص

المعلم رقم واحد ضمن مناطق الجذب السياحي في ريو دي جانيرو، هو دون شك رمزها الذي يرتفع على علو 710 متر في قمة كوركوفادو والذي بدأ تشييده عام 1922 أثناء ذروة حركة الديكو-آرت، ويعتبر أكبر تمثال من هذا النوع في العالم.

 

شاطئ كوباكابانا

وهو أكثر نشاطًا من الشاطئ المجاور "ايبانيما"، من خلال صخب لعبة كرة القدم أو الكرة الطائرة والباعة المتجولين والأكشاك داخل الشاطئ ويشتهر بأنه من أفضل أماكن الاحتفال بدخول السنة الجديدة في العالم.

 

شاطئ ايبانيما

اكتسب الشاطئ شهرته بعد أغنية بوسا نوفا "فتاة من إيبانيما" في سنوات الستينيات، ولا يزال واحدًا من المواقع الأكثر شعبية في ريو حتى اليوم، وفي قائمة "أفضل الشواطئ في العالم" كل سنة.

 

جبل السكر  

وهو عبارة عن متراصة من الكوارتز والجرانيت ترتفع إلى 400 متر فوق مصب خليج غوانابارا ويمكن الوصول إلى القمة عبر التليفريك الذي ينطلق كل 20 دقيقة من محطة هضبة "بابيلونيا" إلى التل الأعلى "مورو دا أوركا".

 

الحديقة النباتية

تقع "جارديم بوتانيكو" غرب حي لاجوا دي جانيرو، وهي تضم أكثر من 8 الآف نوع من النباتات، وقد بنيت في أوائل القرن 18 وتتميز بعدد من المعالم الأثرية والنوافير والحديقة اليابانية ومتحف البيئة.

 

حي سانتا تيريزا

يقع الحي على تلة مطلة على ميناء المدينة، ويرجع بالزوار إلى الوراء من خلال قصور ومزارع القرن 19، وقد كانت المنطقة ملاذًا للفنانين والموسيقيين والكتاب في الماضي.

 

حي لابا

يقع وسط مدينة ريو المعروف باسم "سنترو" ويشتهر بالحياة الليلية النابضة بالمرح والمأكولات المحلية، إضافة إلى الهندسة المعمارية التي تعود إلى القرن 17.

 

حديقة تيجوكا الوطنية

واحدة من أكبر الغابات الحضرية في العالم، وتغطي مساحة كبيرة من المناظر الطبيعية الجبلية في الغالب. ويمكن للزوار الصعود إلى أعلى قمة "بيكو دا تيجوكا" للاستمتاع بمناظر بانورامية على خليج جوانابارا والمدينة أدناه.

 

ملعب ماراكانا

كرة القدم هي النشاط الأكثر أهمية في البرازيل، لذلك يعد ملعب ماراكانا واحدًا من المعالم السياحية في المدينة، كان قادرًا على استيعاب 200 ألف شخص مرة واحدة عند افتتاحه في عام 1950، وبعد التعديلات أصبح يحتوي على 80 ألف مقعد مما يجعله أكبر ملعب في أمريكا الجنوبية.

 

منطقة لاجوا

هي ليست فقط الحي الأكثر تميًزا في حي زونا سول الثري، ولكنها ثالث أغلى منطقة في أمريكا الجنوبية، كما أنها موطن لبحيرة كبيرة تعرف باسم لاجوا رودريجو دي فريتاس، وهي المكان المفضل للركض وركوب الدراجات الهوائية. كما فيها المقاهي بالهواء الطلق والمطاعم على طول الشاطئ، حيث إطلالة خلابة على البحيرة والشواطئ

 

شاهد أيضاً