موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – سنأخذك في هذه الجولة لشهر نوفمبر بين 5 دول ومناطق سياحية رائعة، بعضها شهير وبعضها الآخر بدأ يأخذ مكانًا له على الخارطة، بين 5 قارات من حول العالم.

 

المغرب

يكون الجو رائعا في شهر نوفمبر وبينما الطقس قد بدأ يبرد كثيرا في جبال الأطلسي تدعوك مراكش للتمتع بالكثير من الدفء والمعالم التاريخية والهندسة الإسلامية المثيرة، ناهيك عن التسوق في أجمل الأسواق التقليدية التي يمكنك زيارتها حول العالم.

 

أستراليا

حاول أن تتميز في رحلتك إلى أستراليا من خلال الوصول إلى نيو ساوث ويلز وغرب أستراليا، فالولايات الجنوبية لديها اكثر مما تتوقعه من أماكن الجذب لملء الفراغ في عطلتك، فمثلا مدينة أديلايد العاصمة هي مدينة الفن والثقافة، وجزيرة الكنغر هي ملاذ للحياة البرية.

 

الأرجنتين

تكون قد ودعت فصل الشتاء شهر نوفمبر وتتمتع بأجواء الربيع الجميلة حيث يمكنك مشاهدة الحيتان في أقصى الجنوب من منطقة أوشوايا، أو حتى الاكتفاء بالحياة المفعمة في العاصمة بوينس آيرس التي تبرز كخلية ذات جاذبية عالمية في قارة الغابات المطيرة.

 

الموزمبيق

هي نجم صاعد في سماء السياحة الإفريقية، يمكنك أن تكتشف ذلك في العاصمة المزدحمة مابوتو، ثم الانطلاق في رحلات السفاري ولا سيما بحديقة غورنغوسا الوطنية، أو حتى الذهاب للتمتع بسواحل المحيط الهندي حيث المنتجعات الراقية ستغير فكرتك عن هذه البلاد.

 

إسبانيا

مثله مثل شهر أكتوبر، نوفمبر أيضا شهر رائع أيضا لقضاء عطلة قصيرة في جنوب إسبانيا، عندما تقل الحشود السياحية التي ملأت أواخر أشهر الصيف الذي كان حارا جدًّا في منطقة الأندلس، ولعل المدينتين الأكثر هدوءا من الحشود السياحية هما غرناطة وقرطبة.

 

شاهد أيضاً