موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يتواجد في ولاية كولورادو الأمريكية عدد كبير من الأماكن السياحية التي تجذب الزوار من كل مكان، وخاصة تلك التي تتيح فرصة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة للحدائق الوطنية وكنوزها الساحرة.

 

حديقة روكي ماونتن الوطنية

منطقة طبيعية ذات مساحة كبيرة وكنوز وفيرة بين الجبال والبحيرات، حيث تتنوع بها الحياة البرية ويمكن للزائر الاستمتاع بها لما توفره من مسارات للمشي الطويل ومرافق التخييم والمغامرات المختلفة.

 

قمة بايكس

 ترتفع إلى 4300 متر فوق سطح البحر، وتقع في غابة بايك الوطنية على بعد 3 أميال من مدينة مانيتو سبرينغز، ويعد طريق السكك الحديدية بين مانيتو وقمة بايكس الأسهل للوصول.

 

حديقة ميسا الخضراء الوطنية

يمكن أن تعثر بها على بعض آثار الهنود الحمر الأمريكيين، مثل المساكن المبنية على المنحدرات والجرف، وهناك عدد من الجولات السياحية التي تنظم بداخل الحديقة وتكفل للزائر الاستمتاع بمكنوناتها.

 

الوادي الأسود

يقع ضمن حديقة غنيسن الوطنية وهو عبارة عن واد مذهل بعمقه الذي يصل إلى 800 متر وامتداده حوالي 130 ميلا، وقد سمي بالوادي الأسود نسبة إلى صخوره داكنة اللون، ويضم الوادي والحديقة الوطنية روائع الحياة البرية.

 

حديقة الآلهة

وهي عبارة عن معلم طبيعي مصنف يقع خارج مدينة كولورادو سبرينغز، في منطقة طبيعية فريدة تميزها التكوينات الصخرية العجيبة بأشكالها والمثيرة للاهتمام، ويعتبر ركوب الدراجات الجبلية أفضل التجارب السياحة التي يمكن للزائر القيام بها.

 

مدينة فيل للتزلج

تقع على بعد 100 ميل من مدينة دنفر عاصمة كولورادو، وهي منتجع ومقصد فريد لعشاق التزلج الذين يحجون إليها في فصل الشتاء، كما أنها لا تفقد بريقها في فصل الصيف بل تتوجه لاستضافة الأحداث والسباقات الرياضية والفعاليات المختلفة.

 

جبل إيفانز

يعتبر موطنًا لأعلى الطرق الجبلية في الولايات المتحدة، حيث يقع عليه جزء طويل من الطريق السريع الذي يوفر إطلالات جذابة على الجبال والبحيرات والمراعي وفرصا وافرة لمشاهدة بعض الحيوانات البرية.

 

شاهد أيضاً