أكثر البلدات السياحية شهرة في النمسا

2016/05/05 م ، 1437/07/28هـ
بلدة تولن

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تتمتع النمسا بطبيعة خلابة جدا وساحرة حقا، تجمع أماكن تاريخية عريقة تتنوع بين المدن والريف الأوروبي الجميل.. وهذه 5 بلدات سياحية لابد أن تزور واحدة منها على الأقل خلال رحلتك.

 

فرايستات

بلدة صغيرة وجميلة تقع بمنطقة ميوفيرتال وتعتبر مركزا تجاريا للقرى المحيطة، وقد أصبحت من أبرز الوجهات السياحية بالنمسا بفضل قلاعها ومتاحفها الأثرية وكنائسها وبواباتها التاريخية.

 

من أهم معالمها الساحة الرئيسية في وسط البلدة القديمة، بوابة لينز بطولها الذي يبلغ 28 مترا، كنيسة ليبر فرينكيريش التي تعود لسنة 1345، إضافة إلى مبنى سالازوف الذي يعود للعصور الوسطى ويحتضن اليوم فعاليات ثقافية وحفلات موسيقية.

 

كريمس

بلدة واقعة على ضفاف الدانوب في وادي واشو إلى الجنوب من والدفيرتيل، وهي واحدة من أجمل المناطق السياحية بالنمسا السفلى خصوصا بما تملكه من بوابات ومتاحف وقلاع أثرية.

 

من بين المزارات السياحية التي يمكن زيارتها في هذه البلدة الجميلة هناك قلعة اينيرسيتي ومبنى الراتوس الأثري، وبوابة شتاينرتور التي تعود للقرن 15 وهي ذات هندسة معمارية مميزة ونادرة، إضافة إلى عدد من المعارض الفنية في كونستهالي كريمس ومتحف الكاريكاتير.

جودنبرغ

بلدة تاريخية رائعة تقع على نهر مور في ستيريا بمنطقة مورت، وقد أصبحت هي الأخرى من أهم وجهات السياح الدوليين للتمتع بمعالمها التاريخية والسياحية والطبيعية.

 

من أهم معالمها التاريخية كنيسة الرعية ذات الطراز القوطي والباروكي وكنيسة ماجدالين أكريش التي تتميز بزجاجها الملون ورسوماتها الجدارية، إضافة إلى أنه ينبغي عليك الوصول إلى برج البلدة الذي يرتفع 75 متراً ويتيح لك إطلالة مذهلة.

 

دورنشتاين

بلدة صغيرة تقع هي الأخرى على نهر الدانوب بالنمسا السفلى وتشتهر بحقول العنب، وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة بالنمسا.

 

من أهم معالمها التاريخية قلعة برجريون دورنشتاين التي استمدت منها اسمها، وكذلك دير دورنشتاين الذي تم تأسيسه سنة 1410، ويوجد بها أيضا عدد من الشوارع والمنازل القديمة ومسارات المشي لمسافات طويلة.

هارديغ

بلدة جميلة تقع على نهر تايا بمقاطعة هولابرن على الحدود التشيكية، وتعتبر منطقة الوادي ضمن الحديقة الوطنية، كما تملك البلدة قلاعاً من القرون الوسطى ومتاحف أثرية.

 

ناهيك عن وادي ثايا الذي يعد أكثر أماكن الجذب السياحي هناك ساحة هوبتابلاس وقلعة هارديغ التي تعود للقرون الوسطى والجدران الأثرية والعديد من المنازل القديمة والأكواخ المتناثرة، ومتحف البلدة الذي يعرفك بها أكثر.

 

شاهد أيضاً