موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- مع بلوغ عدد السكان في العالم 7.2 مليار نسمة، يبقى السؤال المطروح هو أين يسكن كل هؤلاء الناس وما الذي يقومون به في حياتهم؟ ولهذا كان السفر للتعرف على هذا العالم المليء بالتنوع الاجتماعي والثقافي واللغوي، ناهيك عن التأقلم مع أنواع المناخات والتضاريس، وهذه لائحة بأكثر مدن العالم اكتظاظًا بالسكان، فربما تود زيارتها وتجربة شعور سكانها وسط كل ذلك الازدحام!

 

طوكيو

الجميع يحلم بزيارة هذه المدينة المزدحمة بما يقارب الـ 37.8 مليون نسمة وليس من الغريب أن المدينة تتمتع بالكثير من المعالم التي يمكن زيارتها، كالمعابد والأضرحة والمباني العصرية والرائدة في مجال التكنولوجيا الموجودة في جميع أنحاء المنطقة المركزية وحتى الحدائق الخضراء وخيارات الترفيه العديدة.

 

جاكرتا

تأتي العاصمة الإندونيسية التي أصبحت قوة اقتصادية في المرتبة الثانية بين المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، ويبلغ عدد سكانها حوالي 26 مليون نسمة، فمعدل المواليد في المدينة يتزايد بسرعة عالية، ويعجبك فيها طيبة الناس التي قلما تجدها في أماكن السفر الأخرى.

 

سيول

وفقًا لتعداد السكان العالمي، فإن 22.5 مليون نسمة يقطنون في العاصمة الكورية الجنوبية، التي تقع على ضفاف نهر الهان وتحيط بها الجبال، وسرعان ما أصبحت وجهة سياحية شعبية في العالم مع كل ما حمله من معالم عمرانية حديثة وعصرية.

 

دلهي

المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الهند لا تفاجؤك بأنها أصبحت سوقا استهلاكية كبيرة مع عدد سكانها الذي يصل إلى 22.2 مليون نسمة، ولا تفاجئك بالتأكيد من حيث الثقافة، فهي مزيج رائع من الآثار القديمة والهندسة المعمارية الحديثة والحياة المزدحمة.

 

شنغهاي

هي أكبر المدن الصينية ويفوق عدد سكانها الـ 24 مليون نسمة والكثافة السكانية 3.7 ألف نسمة لكل كيلومتر مربع وتتجلى تأثيرات الماضي والحاضر في كل ركن من أركان المدينة، من الأفق المتطورة في بودونغ الذي يضم برج شنغهاي، إلى حديقة يويوان والواجهة البحرية الشهيرة التي تطبعها الملامح التقليدية.

 

مانيلا

يفوق عدد سكان العاصمة الفلبينية 20 مليون نسمة ومعدل المواليد في تزايد مستمر جعل المدينة الأكثر اكتظاظًا في جنوب شرق آسيا بعد جاكرتا، وفي المدينة مجموعة من المعالم العمرانية والحدائق المثيرة للاهتمام، ولكن المسافرين عادة لا يرتاحون في هذه المدينة ويفضلون الطبيعة في جزر الفلبين.

 

شاهد أيضاً