أماكن سياحية بمدينة كارامورسيل في تركيا

2016/03/29 م ، 1437/06/20هـ
كارامورسيل

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- تبعد كارامورسيل أو karamürsel مسافة 110 كيلومترا فقط عن مدينة اسطنبول التركية، لذلك فهي فرصة للمسافر من أجل اكتشاف منطقة جميلة أخرى تعد من الجواهر المطلة على بحر مرمرة.

 

تقع مدينة كارامورسيل على خليج إزميت ويمكن الوصول إليها من اسطنبول بواسطة الحافلات السياحية أو بسيارة خاصة في أقل من ساعة، وتتوفر على العديد من الأماكن السياحية ومن بينها الأماكن التالية التي تعد الأكثر شُهرة وجذبا للزوار.

 

ديارمان باش

قرية ساحرة تقع بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث الأنهار الجارية والشلالات والغابات الكثيفة والطيور بمختلف ألوانها وأنواعها، وتتوفر القرية على أماكن متنوعة للإقامة من بينها فنادق الأشجار.

 

متحف القوات البحرية التركية

توجد به مقتنيات السفن الحربية القديمة، حيث تُعد كارامورسيل النقطة الأولى لانطلاق الفتوحات العثمانية البحرية، وقد تمت بها صناعة أول سفينة حربية للقوات العثمانية سنة 1327 ميلادية.

 

حمامات كارابينار الطبيعية

وهي ينابيع طبيعية ساخنة يفد إليها السياح للاستجمام والاستحمام بمياهها المعدنية التي ينصح بها الأطباء للاستفادة والشفاء من الأمراض الجلدية والعظمية.

 

الحمامات العثمانية

تحظى المدينة أيضا بالكثير من الحمامات القديمة على الطراز المعماري العثماني الجميل، ومن بينها حمامات كارامورسيل، شهير وإزميت وهي موجودة بالقرب من ميدان كارامرسل.

 

ميدان كارامرسيل

يعتبر مركز المدينة الرئيسي ويحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم للزوار أشهى المأكولات الشعبية.

 

قمة أولوكلو

تعتبر أعلى قمة في محيط المدينة حيث يمكنك الصعود إليها والتمتع بمشاهدة المناظر البانورامية المطلة على خليج إزميت، أو للقيام بجلسات الشواء وتناول الطعام في أحضان الطبيعة.

 

ملاعب المصارعة المنغولية

ما زالت مدينة كارامورسيل إلى اليوم تحتضن هذه الرياضة التاريخية التي يعتبرها الأتراك موروثا تاريخيًا عن أجدادهم ويفتخرون بها، فلا تفوت حضور بعض المباريات.

 

شاهد أيضاً