أماكن سياحية تستحق الزيارة في أبها

2016/04/03 م ، 1437/06/25هـ
أبها

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أبها هي واحدة من أفضل المناطق التي يمكنك أن تقضي بها عطلتك داخل في المملكة العربية السعودية وخاصة في فصل الصيف.

 

تشتهر بقمم الجبال التي تتيح مناظر خلابة ونسيما عليلا طوال العام، وذلك ما جعلها وجهة للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، والذين يفرون من حر الصيف للتمتع بالأجواء اللطيفة لمنطقة أبها على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر.

 

هناك العديد من الأماكن التي ينبغي زيارتها والنشاطات التي يمكن تصنيفها بين أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها أثناء رحلتك إلى أبها:

 

منتجع أبها الجديد، حيث تعتبر بحيرة سد أبها إحدى أفضل الأماكن السياحية في أبها، كونها تتيح للزائر فرصة التمتع بالبحيرة والحديقة وركوب التلفريك إلى الجبل الأخضر، كما يمكنك الإقامة في فندق قصر أبها الفاخر للتمتع بإطلالة ساحرة على لبحيرة والمدينة.

 

القرية المثيرة، هي قرية قديمة بنيت في منتصف الطريق أسفل الوجه، ولها دور كبير في التاريخ السعودي.

 

الجبل الأخضر، هو عبارة عن تلة تقع في وسط مدينة أبها وقد أضيئت بالأضواء الخضراء التي تزينها في الليل، ويوجد بها مطعم ومقهى ومتجر للهدايا التذكارية ومطعم تقليدي صغير.

 

حديقة عسير الوطنية، حيث يمكنك أن تأخذ جولة لمراقبة للطيور في مختلف الحدائق والتجول بين غابات العرعر.

 

قمة جبل سوداح، وهي تقع على ارتفاع 2910 متر وتتميز بجوها البارد والهادئ على الدوام بشكل يتيح لك الكثير من الخصوصية.

 

قرية رجال ألمع، يمكنك الوصول إليها بركوب تلفريك آل سوداح وعند الوصول لا بد من زيارة المتحف والمكتبة والمطعم التقليدي والقيام بالتنزه في الوادي الجميل.

 

أسواق الممرات الأسطورية، وهي أسواق موجودة بين الممرات مثل سوق الثلاثاء بأبها وهو مخصص للنساء، وسوق الخميس في خميس مشيط الذي يمكن أن تجد به أفضل معروضات الذهب والفضة والمجوهرات.

 

شاهد أيضاً