أماكن سياحية لابد من زيارتها عند السفر إلى أثينا

2016/07/26 م ، 1437/10/21هـ
مبنى أكروبوليس في أثينا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عندما تُذكر مدينة أثينا عاصمة اليونان فأول ما يتبادر إلى الذهن أنها واحدة من أقدم مدن العالم وأكثرها أصالة، معالمها السياحية الأثرية تثبت ذلك وتدعو الجميع لعناق المدينة الأصيلة.

 

مبنى أكروبوليس

هو واحد من أشهر وأعرق المعالم السياحية التاريخية في العالم، يقع على قمة تلة صخرية بعاصمة الحضارة اليونانية أثينا، وتوجد به مجموعة من التحف الإغريقية القديمة وعدد من المعالم الأثرية مثل معبد بارثينون وبوابة بروبيليا ومسرح ديونيسوس.

 

متحف أكروبوليس

قد تستغرب أن هذا المتحف الجديد الذي افتتح عام 2009 فقط وبعد طول انتظار، كان قد اعتبر واحدا من أفضل المتاحف بأوروبا مباشرة بعد افتتاحه، وذلك لاحتوائه على أكثر من 4 آلاف قطعة أثرية من بينها العديد من الاكتشافات الحديثة.

 

المتحف الأثري الوطني

هو الآخر يعتبر من أكثر المتاحف أهمية في اليونان ومن أفضلها كذلك، حيث يضم العديد من القطع الأثرية التي وجدت خلال الحفريات الأثرية على مر الزمن والتي يصل عددها إلى أكثر من 11 ألف قطعة فنية ومعدنية وتماثيل وغيرها.

 

جبل ليكابيتوس

للحصول على إطلالة جميلة من فوق الجبل الأكثر روعة بمدينة أثينا، يعتبر جبل ليكابيتوس المكان المناسب ويمكن الصعود إليه بواسطة التلفريك للوصول إلى المدرج الذي يستضيف المهرجانات الموسيقية والترفيهية الممتعة طيلة العام.

 

شاطئ أستر

لا تعتبر أثينا وجهة شاطئية ولكن في الصيف يرغب الكثيرون بزيارة شواطئ للاسترخاء بعد التمتع بتاريخ المدينة وأصالتها، فإذا كنت ترغب في ذلك فستجد شاطئ أستر على بعد 13 كيلومترا إلى الجنوب من مركز المدينة وهو وجهة أكثر من رائعة.

 

شاهد أيضاً