أماكن سياحية لا ينبغي أن تنساها في طوكيو

2016/08/15 م ، 1437/11/12هـ
برج طوكيو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة طوكيو هي أكبر المدن وأكثرها ازدحاما في العالم، لذلك لك أن تتوقع حجم المتعة التي تنتظرك هناك، خصوصا مع كثرة أماكن الجذب السياحي، ولكن هناك مجموعة من المعالم التي لا ينبغي أن تنساها خلال رحلتك.

 

برج طوكيو

يعتبر كبرج إيفل، خاصة وأن تصميمه لا يختلف كثيرا عن برج إيفل بباريس، وقد بني عام 1958 ليدل على انفتاح اليابان على عهد جديد من التطور، يتغير لون البرج بحسب الفصول فهو برتقالي في الشتاء والربيع، ثم أبيض في الصيف والخريف.

 

منطقة جينزا

منطقة تجارية ضخمة وفائقة السمعة عالميا، أنشئت سنة 1612 للميلاد خلال فترة حكم الإيدو حين بدأت اليابان تفتح أبوابها على التجارة الخارجية، وازدهرت أكثر خلال القرن 18، ولا تزال إلى اليوم تضم كل ما تحتاجه من مكاتب الأعمال والتجارة والمحلات والمطاعم والمعارض.

 

مسرح كابوكي زا

إذا كنت من محبي الثقافة والفنون فلا تفوت على نفسك زيارة المسرح الرئيسي لمدينة طوكيو، للتمتع بالدراما اليابانية التقليدية المعروفة بايم الكابوكي، يقع المسرح بمنطقة هارومي دوري وقد أعيد بناؤه سنة 1921 بعدما شاب الحريق المسرح الأصلي الذي بني سنة 1889.

القصر الإمبراطوري

يقع بمنطقة تشيودا وهو المقر الرئيسي لإمبراطور اليابان كما يبدو من اسمه، يضم حديقة كبيرة شاسعة المساحة وعددا من المباني الإمبراطورية التي عاشت فيها الأسر الحاكمة، ويمكنك الوصول إلى هذا المعلم السياحي الشهير بسهولة لقربه من محطة طوكيو.

 

منطقة أساكوسا

تعتبر من أهم وأشهر المناطق الترفيهية الموجودة بداخل العاصمة طوكيو، وهي تقع بالتحديد في حي تايتو الشهير، حيث تتواجد هنالك العديد من المعارض الفنية المفتوحة للجماهير ويعتبر الشارع مركزا للفعاليات والمهرجانات والمسيرات التي ترافقها دائما.

 

حديقة شينجوكو

من أشهر الحدائق والمعالم أيضا في طوكيو هذه الحديقة الكبيرة التي تتربع على مساحة 58 هكتار، ويعود تاريخ إنشائها لعهد إيدو، ولكنها افتتحت للجمهور مؤخرا فقط للتمتع بمشاهدة تصاميم الحدائق اليابانية التي تميزها البرك والبحيرات مع وجود الآف النباتات والأشجار.

متنزه ديزني لاند

يعتبر المتنزه الأول الذي أنشأته ديزني لاند خارج أراضي الولايات المتحدة، وقد بني سنة 1983 في المنطقة الغربية للعاصمة، وهي من المعالم الترفيهية الأكثر زيارة في العالم بما يفوق 13 مليون زائر سنويا.

 

ملعب قبة طوكيو

"طوكيو دوم" هي قاعة كبيرة مخصصة لمختلف الرياضات وتتسع لـ 55 ألف شخص، تم افتتاحها سنة 1988 واستضافت الكثير من النشاطات الرياضية والحفلات الفنية.

 

شاهد أيضاً