أماكن ونشاطات مميزة في برلين للأطفال

2016/01/07 م ، 1437/03/26هـ
نشاطات مميزة في برلين للأطفال

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت ستسافر إلى برلين برفقة عائلتك في عطلتك القادمة أو كنت تفكر في جدوى الذهاب إلى هذه العاصمة الصاخبة برفقة أطفالك فلا تقلق، لأن هناك الكثير من الأماكن المناسبة التي يمكنك أن تأخذ أطفالك إليها ليتمتعوا بأوقاتهم. وهذه بعض النشاطات الرائعة في برلين للاطفال، ما يلي:

 

حديقة الحيوان وإكواريوم برلين

الإكواريوم هي واحدة من أكبر أحواض السمك الموجودة في أوروبا، وتضم أحواضها الكبيرة أسماك الضاري المفترسة والقرش والتماسيح. أما حديقة الحيوان فهي الأخرى لديها عدد من أنواع الحيوانات الموجودة على هذا الكوكب.

 

متحف مدام توسو

يمكن لأطفالك أن يستمتعوا بنجوم السينما والملوك ووأبطال الرياضة والشخصيات الخيالية التي تم صنع تماثيلها بواسطة الشمع بالحجم الطبيعي، وفي هذا المتحف سوف يحب الأطفال بكل تأكيد تعلم كيفية صنع الشخصيات من الشمع.

 

مركز ديسكفري ليغولاند

تم بناء كل شيء هنا من مربعات البلاستيك الشهيرة، وهناك أشرطة فيديو تشرح الطريقة التي تتم بها لعبة الليغو إضافة إلى سينما 4D عن طريق اللمس، ويمكن للأطفال بناء هياكلها الخاصة وتجربتها في مركز الاختبار.

 

الحياة البحرية في الأكوادوم

سمكة المهرج المبهرة، فرس البحر الملتوي، أسماك القرش المخيفة، والسرطانات والأنواع الزاحفة ما هي إلّا بعض أنوع المخلوقات التي تقطن في هذا الحوض والتي يفوق عددها 5 الآف نوع، وهذا الأكوادوم هو عبارة عن خزان أسطواني يبلغ طوله 16 مترًا ويضم عددًا من الأنواع البحرية الاستوائية.

 

متحف متاهة الأطفال

يمكنك أن تستكشف في متحف Kindermuseum قدرة أطفالك في النشاطات المتعلقة بالبناء داخل مبنى مكون من طابقين، ويعد مكانًا ملائمًا ودافئًا لأيام الشتاء.

 

شوكولاتة ريتر سبورت بونت

إذا كان ابنك يحب الشوكولاته (وما من طفل لا يفعل ذلك) فربما ينبغي عليك أن تتوقف به في هذا المخزن الرائع للشوكولاته، Ritter Sport Bunte  مكان مميز من ثلاث طوابق حيث يتمتع طفلك باكتشاف طريقة صنع الشوكولاتة وتعليبها وتغليفها وبالتأكيد تذوق نكهاتها.

 

بيوسفار بوتسدام

هي حديقة استوائية تحتوي على عدد من البيوت البلاستيكية التي تضم أكثر من 20 ألف نوع من النباتات والحيوانات الاستوائية، ومن بينها النخيل ومستنقعات المانغروف وكذلك الحيوانات مثل البط والببغاوات والضفادع والفراشات.

 

متحف التاريخ الطبيعي

إذا كان أطفالك قد سافروا إلى أماكن أخرى من العالم حيث يوجد هذا النوع من المتاحف، فإنهم دون شك شاهدو عظام الديناصورات، ولكنهم لم يروا أكبر هيكل عظمي لديناصور في العالم ما لم يكونوا قد زار متحف التاريخ الطبيعي في برلين.

 

متحف ألعاب الكمبيوتر

ما رأيك بأن تأخذ صغارك إلى طفولتك، فتريهم الألعاب الكلاسيكية التي كنت تلعب بها مثل ألعاب شريط الفيديو، وتعرفهم أيضًا على أكثر من 300 نوع من الألعاب التي ظهرت منذ 1959 حتى اليوم.

 

شاهد أيضاً