أمطار غزيرة على الباحة تُغرق الشوارع

2016/04/01 م ، 1437/6/23هـ

موقع ArabiaWeather.com- شهدت الباحة اليوم الجمعة هطولا غزيرا إلى متوسط للأمطار، رافق حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي،  شملت مراكز بني ظبيان وبني فروه وبني سار، إضافة لمحافظة بلجرشي ومراكزها بني كبير وبالشهم الشطيبة.

 

كما امتد هطول الأمطار لمحافظة العقيق ومراكزها جرب وكرا ومحافظة القرى ومراكز بيده ونخال وبني عدوان، إلى جانب محافظة المندق ومراكز برحرح ودوس، ومحافظة بني حسن والمخواة ومركز نيرا ومحافظة غامد الزناد وقلوه ومركز الشعراء ومحافظة الحجرة ومركز الجرين.

 

وتؤثر حالة عدم الاستقرار الجوي على أجزاء واسعة من غرب السعودية وجنوبها، خاصة منطقة مكة المكرمة والباحة ومنطقة عسير. وتستمر نهار اليوم الجمعة والأيام القليلة المقبلة.

 

ونجم عن السيول التي تشكلت عقب هطول الأمطار عشرة احتجازات في مناطق: محافظة العقيق ومركز كراء ومركز جرب، وفقا للمتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي.

 

أوضح أنه تم التعامل مع هذه الحالات وإخراجهم من قبل الفرق الميدانية المتواجدة في تلك المواقع، لافتا إلى أن عددا من دوريات السلامة منتشرة على مداخل الأودية لتنبية المواطنين والمقيمين من خطورة عبورها.

شاهد أيضاً