أمور عملية ستجدها في هونغ كونغ.. تعرف عليها قبل السفر

2016/02/13 م ، 1437/05/06هـ
هونغ كونغ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هونغ كونغ.. هناك الكثير من الأمور المختلفة التي تجدها عن المكان الذي ستسافر إليه، حتى يتهيأ لك أنك في عالم آخر، والحقيقة أنها سهلة وصديقة للمسافر، وهذه أهم الأمور التي ستلمسها في هونج كونج.

 

الناس ودودون

إذا كنت مهتمًا لكيفية استقبالك من قبل السكان المحليين، ففي هونغ كونغ ستجد موظفي الفنادق والمطاعم وحتى السكان المحليين يبتسمون بودّ ويستقبلونك بابتسامة كبيرة إذا ابتسمت لهم وسيكونون سعداء بمساعدتك في الاتجاهات.

 

هناك الكثير من مواقع الواي فاي المجانية

إذا كنت مدمنًا على الاتصال بالإنترنت أو كنت بحاجة للقيام بأعمالك والبقاء على اتصال، فليس هناك خوف في هونغ كونغ لأن هناك الكثير من الأماكن التي تترك شبكة الواي فاي بشكل مجاني.

 

الرطوبة عالية جدًا

في الفترة بين أوائل شهر مايو وحتى شهر سبتمبر يكون الطقس في هونغ كونغ حارًا جدًا مع رطوبة عالية أيضًا، لذلك ينبغي أن تجهز نفسك وفقًا لذلك وتحمل معك ماء للمحافظة على جسمك رطبًا.

 

وسائل النقل العام كقطعة شوكولاتة

والمقصود أنه من السهل جدا التنقل بوسائل النقل العامة وبأسعار معقولة جدا، فلن تجد على الإطلاق أي صعوبة في التعامل مع الخرائط ووالوصول إلى جميع أنحاء المدينة.

 

امش على اليمين

النظام في هونغ كونغ هو القيادة على اليسار وبالتالي فإن المشي يكون أفضل على اليسار، وبما أننا تعودنا على العكس فإن الأمر سيكون مربكًا قليلًا.

 

ستشتم روائح غير عادية

بين الحين والآخر، سوف يلتقط أنفك روائح غريبة وكريهة جدا. وسوف تجد نفسك مضطرًا إلى التنفس من فمك في كثير من الأحيان.

 

الناس لا يمانعون إذا كنت تلتقط الصور

يمكنك التقاط الآف الصور ولا ضرر من تصوير السكان المحليين وهم يقومون بأمورهم اليومية، فلا أحد يأبه لك على الإطلاق وربما ستعشر في كثير من الأحيان بأنك غير مرئي لأن الناس يهتمون بأمورهم.

 

التجول في المدينة أمر بغاية السهولة

ليس من الصعب أن تتجول في جميع أنحاء المدينة طالما كنت تملك خريطة ورقية أو قادرًا على تحميل خرائط جوجل على هاتفك. وللعلم فإنك إذا قمت بتحميل خرائط جوجل الخاصة بهونغ كونغ، ستبقى الخريطة على الهاتف الخاص بك حتى وإن كنت دون اتصال بالإنترنت.

 

كل شيء يفتح في وقت متأخر

إذا كنت تحب النوم إلى وقت متأخر قليلا فهذا ما يفعله السكان المحليون في دول مثل هونغ كونغ وسنغافورة، فكل المحلات تفتح حتى وقت متأخر من اليوم وتبقى مفتوحة لوقت متأخر من الليل. 

 

شاهد أيضاً