أمور وقواعد اجتماعية لا تعرفها عن السويد

2015/12/31 م ، 1437/03/16هـ
السويد

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت تهم بالسفر إلى السويد في رحلة سياحية أو للعيش في هذه الدولة، فهناك بعض الأمور والعادات الخاصة التي ينبغي أن تعرفها حتى تتكيف بشكل أفضل مع هذا التنوع الثقافي.

فمثلاً، يمكنك استخدام اللغة الإنجليزية دائما، لأن الكثير من السويديين يتحدثونها بطلاقة ولا يجدون حرجًا من التكلم بها في بلادهم.

- قد تشعر ببعض الإحباط في السويد نتيجة للشتاء المظلم والبارد، وهذا بسبب الموقع الجغرافي للسويد وفي بعض الأماكن سوف تعيش أقل من 3 ساعات مشمسة في اليوم أما في كيرونا فلن ترى الشمس نهائيًا خلال الشتاء.

 

- الشعب السويدي يعيش ليعمل ولا يعمل ليعيش، لذلك تجد القانون يحترم مواعيد العمل جيدًا، فمعظم الشركات تغلق أبوابها في يوليو حتى المطاعم والمحلات التجارية، ونفس الشيء بالنسبة لساعات العمل اليومي.

 

- تناول القهوة أمر شائع في السويد فهي تحتل المرتبة الثانية عالميًا في نسبة الاستهلاك الفردية للقهوة، وربما عليك أنت أيضاً أن تعتاد عليها، وتتبع تقاليدهم في استراحة القهوة أكثر من مرة في اليوم.

 

- يجب أن تنتظر الطابور مثل غيرك بعد أن تأخذ رقمك، سواء في الأماكن العمومية أو التجارية وفي المحلات، هناك دائما أجهزة صغير الحجم لتوزيع الأرقام.

 

- ذروة الازدحام في السويد تكون في الساعة 5 مساء، لذلك من الأفضل اقتناء متطلباتك اليومية باكرًا، وتجنب اندفاع السويدين إلى الأسواق قبل أن تغلق معظم المحلات أبوابها.

 

- هل تعلم أنه يمكنك أن تجد بعض أنواع الطعام الباردة في أنابيب شبيهة بمعجون الأسنان، مثل الكافيار والمايونيز وبعض أنواع البهارات.

 

- من شدة حب السويديين للتنزه مشيًا، يمكنهم أن يتجولوا في الأملاك العامة والخاصة على حد سواء، إذا لم تكن هناك لافتة تمنع ذلك.

 

- إذا كانت رحلتك خلال فبراير أو مارس فلا تفوت مسابقة الموسيقى السنوية، وهي فعالية شعبية بعد انتهاء أيام اللشتاء المظلمة.

 

- من الأمور الواجبة قبل دخول المنازل السويدية خلع الحذاء، لذلك احرص على هذه العادة كدلالة على احترامك لحرمة منازلهم إذا كنت مدعوا لدى أحدهم.

 

- من الأشياء الجميلة في السويد أن السويديين يبدأون اجتماعاتهم بحضورك أو غيابك، سواء كان موعدًا رسميًا أو للأصدقاء فقط، وهذا ناتج عن عقيدة الجميع بأهمية احترام المواعيد والوقت.

 

وأخيرًا، تذكر دائما أنك في دولة صديقة للبيئة واحترم هذا الخيار المثالي للعيش، احتفظ بكيس بلاستيكي عندما تتجه إلى المحلات التي تقدم الأكياس بمقابل مالي كل مرة.

 

شاهد أيضاً