أمور ينبغي أن تعرفها قبل أن تسافر إلى اندونيسيا

2016/08/21 م ، 1437/11/18هـ
أمور ينبغي أن تعرفها قبل أن تسافر الى اندونيسيا

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – تعرف إندونيسيا بطبيعتها المذهلة الساحرة وشعبها الودود وأنها من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

 

التنوع الطبيعي

موقع إندونيسيا ومساحتها وتوزيعها الجغرافية ومناخها الاستوائي هي أمور تجعل من هذا البلد واحدا من أكثر دول العالم تنوعا، فهي تضم ثاني أعلى مستوى للتنوع البيولوجي حول العالم وأكبر تنوع للأسماك في الشعاب المرجانية وأعدادً لا تحصى من الأنواع البحرية.

 

ومن المعروف أيضا أن موقع إندونيسيا الجغرافي يجعلها تتعرض للكثير من الزلازل والبراكين، حيث يوجد بها أكثر من 150 بركاناً نشطاً.

 

متى تسافر؟

أفضل مواسم السفر إلى إندونيسيا يكون في الغالب في الفترة ما بين أبريل وأكتوبر، ولكن هذا لا يعني أن الأوقات الأخرى لا تصلح للسفر، ولكنها قد تكون ممطرة ولكن بشكل لا يعيق السفر أبدا.

 

السكان

يعرف عن السكان المحليين في إندونيسيا أنهم وديون ويبتسمون دائما للترحيب بضيوفهم وسياح بلادهم، ويمكن التعامل معهم بسهولة تامة كما أنهم يحبون المساعدة.

 

وتعتبر إندونيسيا في العموم بلد متعدد الثقافات، وذلك لأنها بلد أرخبيلي شاسع المساحة بما يفوق 5 ملايين كيلومتر مربع، سوف تجد التنوع العرقي والثقافي والديني مع غالبية المجتمع المسلم.

 

الدين واللغة

ولأن اندونيسيا تمثل أكبر بلدان العالم من حيث عدد السكان المسلمين فيها، فمن الطبيعي أن يكون المسافرون العرب على قدر كبير من الأريحية هناك، مع بعض التوافق في العادات والتقاليد، وتوفر الأطعمة الحلال في كل مكان.

 

أما من حيث اللغة فمعظم السكان في إندونيسيا يتحدثون اللغة الرسمة (الإندونيسية) إضافة إلى لغة أخرى من اللغات المحلية الكثيرة على الأقل، وهناك الكثيرون ممن يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية والعربية أيضا.

 

الطعام

تتميز إندونيسيا بجودة الطعام فيها، فالمطبخ الإندونيسي شهير عالميا، وإن لم يكن بمستوى شهرة المطبخ التايلاندي والهندي والإيطالي، ولكنه من التجارب التي يجب تجربتها وتذوق بعض الأطعمة المحلية خلال سفرك، وتعرف هذه البلاد بكثرة الأكشاك المخصصة لبيع الأطعمة في الشوارع.

 

الحفاظ على صحتك

على الزائر لإندونيسيا شرب الكثير من الماء وتجنب مياه الصنبور، وتعتبر الملاريا وحمى الضنك من الأمراض الموجودة بكثرة في مناطق عديدة، ومن ناحية التطعيمات فمن الجيد أن تقوم ببعضها ولتستشر الطبيب في ذلك.

شاهد أيضاً