أنترويب في بلجيكا.. مدينة الألماس ورمي الأيادي

2016/10/01 م ، 1437/12/29هـ
أنترويب

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أنتويرب هي الوجهة الرئيسية بمنطقة فلاندرز في بلجيكا، وتشتهر بأنها مدينة الألماس الرائدة في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 70% من جميع أنواع الماس بهذه المدينة.

 

تعتبر أنتويرب ثاني أكبر مدينة في بلجيكا، وتضم مركز جميلا يتمثل في المدينة التاريخية، وهي كذلك ذات شهرة عالمية في صناعة الأزياء، كما أن الميناء هو ثاني أكبر الموانئ في أوروبا ويعد لاعبا اقتصاديا مهما في بلجيكا.

 

من المرجح أن اسم "أنتويرب" تم اشتقاقه من العبارة الهولندية "aan de werpe" والتي تعني "في المرمى"، في إشارة إلى المكان الذي يلقي فيه النهر رماله، وقد يخبرك السكان المحليون أيضا أن الاسم مشتق من "Hand werpen" وترجمته تعني "رمي الأيادي"، وهذا ما تجده في التمثال الذي يتوسط الساحة الرئيسية للمدينة.

 

في القرن السادس عشر، كانت أنتويرب واحدة من أهم المراكز المالية في العالم، حيث كان التجار من جميع أنحاء أوروبا وآسيا يبيعون ويشترون بضائعهم الثمينة، وبعد حصار المدينة في عام 1585 من قبل الإسبان، تحول المركز المالي إلى أمستردام، ولكن المدينة استطاعت أن تسترجع بعض مكانتها وأصبحت ثاني أكبر مدينة في بلجيكا بعد بروكسل.

 

ونظرا لتاريخها الطويل والغني، تضم أنتويرب العديد من المباني التاريخية المثيرة للاهتمام والمنازل ذات الهندسة الجميلة من فترات تاريخية مختلفة، فضلا عن الكثير من المتاحف المثيرة للاهتمام.

 

أصبحت المدينة عصرية بشكل أكبر وتجذب الكثير من الفنانين والكتاب والمثقفين في العديد من الفعاليات، وينعكس هذا أيضا على الحياة في المطاعم والنوادي والمتاجر العصرية.

 

وعلى عكس مدينتي بروج أو غينت، لا يمكن وصف أنترويب بمدينة القرون الوسطى، فهي مدينة ديناميكية للغاية وتقدم مزيجا مثاليا من المعالم التاريخية والحياة الحديثة.

شاهد أيضاً