أندونيسيا الساحرة.. ماذا يوجد أبعد من جزيرة بالي؟

2016/04/11 م ، 1437/07/04هـ
بحيرات جزيرة فلوريس

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لا يوجد من محبي السفر من لا يعرف جزيرة بالي في إندونيسيا، ولكن هل فكرت في باقي الجزر الساحرات في هذه البلاد الأرخبيل.. إذا ابتعدت قليلا إلى الشرق من جزيرة بالي فأنت في مقاطعتي جزر نوسا تينجارا الشرقية والغربية.

 

لذلك نأخذكم اليوم بين أكبر الجزر المكونة لهذه المجموعة "جزر نوسا تينجارا" وقد أصبحت أغلب هذه الجزر وجهات سفر شعبية وشهيرة بعضها ينافس أكثر الأماكن السياحية جذبا في اندونيسيا.
 

نوسا تينجارا الغربية

نبدأ رحلتنا من لومبوك التي تقع مباشرة بعد جزيرة بالي ومنافستها الحالية، ويمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة القوارب السريعة أو بالطيران من معظم المدن الأندونيسية، وهي تقع أقصى غرب مجموعة جزر نوسا تينجارا، وتتميز بالشواطئ والشلالات والبراكين وتشتهر أيضا بجزر جيلي الثلاثة.

 

تقع جزيرة سومباوا شرق لومبوك وهي أكبر مساحة وتتميز بتضاريسها الجبلية وافتقارها للبنية التحتية السياحية وهي أقل شهرة سياحيا من لومبوك وكومودو وفلورينس، ولكنها تضم جزيرة مرجانية رائعة للغوص اسمها "مويو".

 

نوسا تينجارا الشرقية

إلى الشرق من لومبوك وسومباوا يمكنك الوصول أيضا برحلات بحرية إلى الحديقة الوطنية كومودو والتي تشمل جزيرتي رنكا وكومودو وجزرا أخرى صغيرة، وتعرف الحديقة بكونها الموطن الوحيد في العالم للسحليات الأكبر في العالم والمعروفة باسم "كومودو ".

 

في بعد ذلك يمكن أن تصل إلى جزيرة فلوريس وهي جزيرة طويلة ذات مساحة شاسعة وشهرة واسعة أيضا، تقع بين سومباوا غربا وليمباتا شرقا وتقدم عددا من العجائب الطبيعية من أشهرها البحيرات البركانية ذات الألوان الثلاثة المختلفة.

 

ويوجد في جنوب نوسا تينجارا جزيرة سومبا التي تعد مركزا للأماكن القديمة والمعالم التاريخية وتضم العديد من المنتجعات في الناحية الشرقية، حيث الشواطئ الرملية البيضاء وفرص النشاطات الرياضات المتنوعة.

 

وفي الطرف الشرقي من الأرخبيل يمكنك الوصول إلى جزيرة تيمور التي تم تقسيمها واستقلال تيمور الشرقية منها عن اندونيسيا بينما بقيت تيمور الغربية، وتوجد في الجزيرة مدينة كوبانغ التي تعد عاصمة مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية.

 

وأخيرًا وليس آخرا "جزيرة ألور" وهي التي تقع أقصى شرق جزر نوسا تينجارا وهي أقل الجزر زيارة، ولكنها وجهة مثالية للراغبين في حياة الجزيرة العذراء أو البراكين الهائلة والشواطئ الخلابة.

 

شاهد أيضاً