أهم المعالم الأثرية والسياحية في أدرنة التركية

2016/11/10 م ، 1438/02/10هـ
أدرنة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أدرنة.. مدينة تقع بمنطقة تراقيا الشرقية في شمال غرب تركيا (منطقة بحر مرمرة)، تنام بين سهول ثراسيا مما يجعل جزءًا كبيرًا من المدينة مسطحًا إلى حد ما، والى الشرق منها التقاء أنهار ماريتزا، تونجا وأردا.

 

تضم المدينة عددا من المعالم التاريخية والسياحية من بينها مسجد السليمية، هو الذي يزين سماء المدينة بمئآذنه العثمانية العتيقة وقد بني على ربوة مرتفعة عن الأماكن المحيطة بها، وهو من المعالم التي قام بهندستها وبنائها المهندس الشهير سنان.

 

كما أن المسجد العتيق أو إسكي كامي هو الآخر معلم إسلامي مهم جدا، وهو يقع في الساحة المركزية مقابل جامع السليمية، وهو أصغر وأقدم المساجد العثمانية الثلاث في وسط المدينة، ويعرف بجدرانه الداخلية الجميلة وفن الخط الرائع.

 

أما ثالث المساجد القديمة في وسط المدينة مسجد أوج شرفلي، يقع شمال المسجد القديم بالقرب من السليمية، والمثير في هذا المسجد أن كل مئذنة من مآذنه لها طول وتصميم مختلف، ويوجد مسجد آخر مهم أيضا وهو مسجد المرادية.

 

البرج المقدوني الذي يقع مقابل جامع اوج شرفلي من المعالم الأثرية المهمة فهو أحد الأبراج المتبقية من سور المدينة، ويقال أن تسميته تعود لكونه يقع باتجاه مقدونيا، يمكن الدخول إلى البرج ولكن ليس الصعود إلى الأعلى.

 

وهناك عدد من المتاحف مثل متحف الفنون الإسلامية، ومتحف حرب البلقان والمتحف الطبي، أما الأهم فهو متحف الآثار الذي يضم العديد من المقتنيات الأثرية، ومن بينها إحدى الدولمنات التي تعود لما قبل التاريخ، تم جلبها من موقعها الأصلي في ثراسيان لتوضع في حديقة المتحف.

 

شاهد أيضاً