أهم مقاصد السياحة العلاجية الطبيعية في الأردن

2017/01/24 م ، 1438/04/26هـ
العلاج بالطين في الأردن

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – مما لا شك فيه أن الأردن أصبحت وجهة للسياحة العلاجية في المنطقة وواحدة من أكبر الوجهات العالمية للمسافرين الباحثين عن السياحة والاستجمام والعلاج الطبيعي في نفس الوقت.

 

وقد حبا الله الأردن بعدد من المواقع الطبيعية التي تتدفق منها المياه العلاجية، وقد ساهم المواطن الأردني في تطوير القطاع الطبي بعدد من المستشفيات الحديثة التي أصبحت اليوم ذات سمعة عربية جيدة ويقصدها الجميع للعلاج.

 

أمّا أهم مقاصد المواقع العلاجية الطبيعية في الأردن فتتمثل في:

 

البحر الميت، هو المكان السياحي الطبيعي الأكثر شهرة في الأردن، مناخه جاف ودافئ ومياهه تميزها النسب الكبيرة من الأملاح والمعادن لأنه أدنى نقطة في الأرض، يشتهر بين السياح بإمكانية الطفو في مياهه فيستمع الجميع بذلك، ولكنهم أيضا يستفيدون من خصائص المياه العلاجية والطين الغني بالأملاح للعلاج.

 

حمامات ماعين، تقع في محافظة مادبا، جنوب الأردن ولا تبعد سوى 60 كيلومترا عن العاصمة عمان، مما يجعلها مُتاحة للزيارة في إطار رحلة يوم واحد، يوجد بها منتجع سياحي متطور جدا بفضل الخدمات العلاجية التي تقدمها العيادات الطبيعية، مستفيدة في ذلك من مياهها المعدنية ذات الخواص العلاجية.

 

حمامات عفرا، هي منتجع سياحي طبيعي بالقرب من مدينة الطفيلة في الجنوب الأردني بحوالي 25 كيلومترا، تتميز هي الأخرى بينابيعها الساخنة ذات الخواص العلاجية إضافة إلى المناخ المعتدل والجمال الطبيعي للمنطقة، يمكنك أن تجد هناك مرافق الإيواء والعلاج اللازمة يما يضمن لك إقامة مريحة.

 

الحمة الأردنية، وهي قرية صغيرة تقع في لواء بني كنانة في محافظة إربد، تنام بين الطبيعة الخضراء والطقس الجميل، وتجري تحتها المياه المعدنية العلاجية ثم تخرج ساخنة وغنية بالأملاح المعدنية، استثمرت الأردن في هذا المورد الطبيعي وجعلته منتجعًا سياحيًا يقصده للزوار لعلاج مختلف الأمراض.

 

شاهد أيضاً